+A
A-

“الأشغال”: تسوية ترابية لطرق شهركان

ذكرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها تولي اهتمامًا كبيرًا بمشاريع رصف الطرق الترابية في جميع المحافظات.

جاء ذلك تعقيبا على ما نشر في “البلاد” الثلاثاء الماضي، عن “طلب رصف الطرق بمجمع 1044 في منطقة شهركان”، وفيما يتعلق بمنطقة شهركان.

وذكرت الوزارة أنها انتهت أخيرا من أعمال رصف عدد من الطرق الترابية بمجمع 1044 في المنطقة المذكورة كالطريق 4457 وطريق 4428، إذ اشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، تحسين مستوى الإنارة، وضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتعزيز السلامة المرورية، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات لتجنب قطع الأسفلت مستقبلًا.

أما فيما يتعلق بالطرق غير المرصوفة في شهركان، أوضحت الوزارة أنه نظرا لعدم توافر شبكة الصرف الصحي بالمنطقة ولكون المنطقة مقسمة حديثًا وكذلك بسبب وصول الشبكة القريبة من المنطقة إلى الطاقة الاستيعابية، فإن الوزارة للتخفيف من معاناة القاطنين بالمنطقة اتخذت الإجراءات الفورية لخدمة قاطني المنطقة، حيث تم عمل تهيئة لعدد من الطرق لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة.

كما تم إدراج تلك الطرق ضمن برنامج التسوية الترابية، حيث سيتم عمل الدفان والتسوية للطرق للتناسب مع مستويات المداخل للمباني والعقارات بالمنطقة وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية والحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى وتوافر الاعتماد المالي.

علما أنه سيتم أعمال رصف للطرق المذكورة ضمن الخطة المستقبلية بعد الانتهاء من إنشاء شبكة الصرف الصحي في المنطقة.

يذكر أن استراتيجية عمل الوزارة تتمثل في أعمال البنية التحتية بعد الانتهاء من مشاريع شبكة الصرف الصحي ومن ثم البدء بأعمال رصف الطرق الترابية وذلك تفاديًا لتكرار أعمال الحفر في المنطقة ذاتها.

أما فيما يتعلق بشبكة الصرف الصحي في المنطقة، فأفادت الوزارة بانه تم توصيل أجزاء من مجمع 1044 في السنوات السابقة بشبكة الصرف الصحي، وسيتم توصيل الأجزاء المتبقية من المجمع ضمن المشروع المستقبلي لإنشاء شبكات الصرف الصحي في منطقة شهركان مجمع 1044، كما سيتم إدراجه ضمن برنامج الوزارة لإنشاء شبكات الصرف الصحي وفقًا للأولويات وتوافر الميزانية.

وأشارت الوزارة إلى أنها حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة عبر التواصل والتنسيق الدائم مع أعضاء المجالس البلدية لإشراكهم وأخذ آرائهم عند تنفيذ المشروع لتقديم أفضل الخدمات لهم.