+A
A-

دوا ليبا: كل ما أتمناه اليوم هو الغناء في الحفلات مع الجماهير

يرجع أصل ألبوم النجمة الناجحة دوا ليبا الجديد إلى ”ستايل“ الثمانينات ومشابه إلى النجوم أمثال Prince، وBlondie، وINXS، ومادونا.

وهي قبل 4 أسابيع، عادت إلى لندن بعد أن كانت مع صديقها أنور حديد في سيدني بعد غمرت المياه شقتهما هناك.

وها هي تقضي فترة الحجر المنزلي وتقدم أغانيها، وتحدثت أخيرا لمراسل “بي بي سي ميوزيك” عن هذه التجربة، وقالت “أقوم بأعمال كثيرة حاليا لم اكن احصل لها الوقت الكافي عادة، وبالطبع مرتاحة جدا بين النوم وقراءة كتاب ومشاهدة البرامج التلفزيونية، وبالطبع لم يكن من المفترض أن يكون النوم في جدول أعمالي، لكنني استفيد من الجلوس في البيت بالنوم والراحة“.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من طرح ليبا، الكليب الرسمي لأغنيتها “Levitating” على قناتها الخاصة بموقع “يوتيوب”، والتي تم تقديمها بطريقة الريميكس مع 2 من أهم وأشهر أيقونات الغناء في العالم، هم: ميسي اليوت ومادونا.

والنجمة في الحجر، كانت تتحدث مع المعجبين عن ألبومها الجديد عبر البث المباشر على “اليوتيوب”، بعد تسريبه للجميع،وقالت ”لقد قدمت هذا الألبوم بعيدا عن أي ضغوط أو مخاوف أو آراء من العالم الخارجي، وهو البوم للاستماع وتقديمه في النوادي الليلية والمهرجانات، ولكن في نفس الوقت، أردت منح الناس بعض السعادة في هذه الفترة أثناء الجائحة، لكي ينسوا قليلا هذا الفايروس بالغناء والرقص والفرح، وأظن أن الوقت مناسب جدا“. وحقق ألبوم “Future Nostalgia” نجاحا مذهلا فور إطلاقه، الذي اتجه إلى المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، وإلى أعلى 5 في الولايات المتحدة. كما أنه أحد الألبومات الأعلى تصنيفًا لعام 2020 حتى الآن، إذ يبلغ متوسط درجته 88 على علامة Metacitic، وكما يوحي العنوان، يبدو الأمر وكأنه عودة رسمية لاجواء حفلات الثمانينات، إذ تمتلأ أنغام موسيقى الالبوم بموسيقى البوب مع مجموعات صوت وديسكو“.

وقالت ”أثناء تسجيلي الألبوم كنت أعرف بأنني استطيع إعادة الطفولة وكنت قلقاً من الأمر حرفياً للغاية، ولكنني اقتنعت بالاستماع لاغاني السبعينات والثمانينات وعززتها في رأسي، وقلت لمدير أعمالي أريد أن اقدم هذا الألبوم بهذا الستايل وسآبدآ العمل عليه فورا“. وأكدت ليبا أنها حققت اكبر أحلامها مع مادونا وميسي إليوت معًا في أغنية، فهو حقًا كان أمرًا غير متوقع ومجنون بالنسبة لها. وقالت “كان هدفي لهذا الألبوم دائمًا أن أصنع أغاني تعيش لفترة طويلة، وكل ما أتمناه اليوم هو أن أتمكن من الخروج والقيام بالغناء في المهرجانات وأقدم هذه الأغاني للجماهير“.