+A
A-

فخورون بفريق البحرين للفضاء

اجتمع  وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء كمال أحمد بعددٍ من أعضاء فريق البحرين للفضاء، حيث قدموا له عرضا تفصيليا عن مسيرتهم الدراسية ونبذة عن عدد من المشاريع التي انجزوها، بالإضافة إلى شرحٍ وافٍ عن مشاريع تخرجهم.

واشتمل العرض على تفاصيل تقنية عن كل مشروع مع التركيز على مشروعهم لبناء قمر صناعي، وبيان نوع المهمة التي سينفذها القمر الصناعي وفوائدها العلمية والخبرات المكتسبة من بناءه، كما تطرق العرض لتقديم منجزات أعضاء الفريق كلٍ على حدة في مجالات بناء الأقمار الصناعية وتقنيات علوم الفضاء وتنفيذ الأبحاث العلمية، حيث بلغ مجموع عددالأبحاث المنشورة من قبل أعضاء الفريق 7 أبحاث علمية حتى تاريخه، بينما لا تزال 8 بحوث علمية قيد النشر.

وأشاد الوزير بما اطلع عليه من انجازات لفريق البحرين للفضاء، مصرحاً: “إن ما شهدته اليوم من انجازات لفريق البحرين للفضاء والذي عملنا على تشكيله في نهاية 2018 يدعو للفخر، ويؤكد حسن الاختيار لأعضاء الفريق الذين شرفوا بإنجازاتهم مملكة البحرين. وإنني على ثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الانجازات الكبيرة والمتميزة لهذا الفريق الشاب والتي ستكون نبراساً يقتدي به شباب مملكة البحرين في قبولهم للتحديات وتجاوزها بعزيمتهم واصرارهم لتحقيق رفعةهذا البلد العزيز وتقدمه”.

وأعرب أعضاء فريق البحرين للفضاء عن سعادتهم بلقاء الوزير وبكلماته التحفيزية والمشجعة لهم والتي ستزيدهم اصراراً على تنفيذ مزيد من المشاريع والبحوث العلمية التي ستحقق لمملكة البحرين الريادة في مجال الفضاء، تحقيقاً لرؤية صاحب الجلالة عاهل البلاد.

وقدم الرئيس التنفيذي للهيئة  محمد العسيري شرحا موجزا عن الخطوات المستقبلية في برامج إعداد فريق البحرين للفضاء، وأبرز المشاريع المقبلة على تنفيذها الهيئة بما يسهم في تحقيق أهدافها وفقا لخطتها الاستراتيجية 2019-2023، مثمنا الدور الذي يطلع به فريق البحرين للفضاء في المساهمة في بناء القدرات الوطنية وتوطين تقنيات الفضاء.