+A
A-

استكمال 36 منزلا ضمن “تنمية المدن” في الشمالية

أشادت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شوقية حميدان بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية لإنجاز الطلبات المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، مؤكدة على التعاون التام مع المجلس وأعضائه بما يخدم المواطنين في المنطقة الشمالية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته مع رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي بحضور رئيس قسم إنشاءات مشاريع التنمية الحضرية وليد الذوادي وعدد من مسؤولي المشروع، وبينت حميدان أنه تم التوافق في الاجتماع مع مجلس بلدي الشمالية لإنجاز أكبر قدر من الطلبات عبر الميزانية الحالية.

بدوره أكد الكوهجي في الاجتماع على رغبة المجلس البلدي بإنجاز قائمة الطلبات الإضافية للمواطنين والتي بلغت 117 طلبا في 2020.

وأوضحت حميدان أن الوزارة ومن منطلق حرصها على تقديم الخدمات والمشاريع النوعية للمواطنين، قامت من الانتهاء من تنفيذ 36 منزلاً في المحافظة الشمالية ضمن مشروع تنمية المدن والقرى في العامين 2019 و2020.

وأوضحت حميدان أن الوزارة “أدرجت 54 طلبا ضمن خطتها حيث تم اعتماد 53 طلبا منها مطابقا للشروط، ورفض طلباً واحداً فقط لعدم اجتيازه مرحلة الفحص والتدقيق.

وشددت حميدان على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بإعطاء الأولوية للمشاريع المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للمواطنين حيث تعمل الوكالة المساعدة على تنفيذ الطلبات المدرجة ضمن ميزانية العام 2019 /‏2020 في جميع محافظات المملكة حسب الأولويات التي تم الاتفاق بشأنها مع المجالس البلدية والتي تعتبر الشريك الأساس في المشروع.