+A
A-

منتخب الناشئين الكروي يدشن التجمع المحلي

بدأ منتخب الناشئين لكرة القدم، يوم أمس الأحد، سلسلة تدريباته في التجمع المحلي الإعدادي، وذلك بخوضه مرانًا على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

ويعتبر تدريب أمس الأول للمنتخب رفقة الجهاز الفني الجديد للمنتخب، الذي يقوده المدرب البرتغالي “نونو كوستا”، ويساعده المدرب الوطني محمد عدنان أيوب، مدرب الحراس الرشيد بخاري، كما أنها المهمة الأولى لمدير المنتخب الجديد خالد هلال.

وكان “نونو كوستا” استدعى قائمة مكونة من 88 لاعبًا، وهي أولية؛ على أن يتم تصفية اللاعبين بشكل تدريجي بعد حوالي أسبوع. وسيعمد “نونو كوستا” في الأيام الأولى من الإعداد الحالي على تقسيم اللاعبين إلى مجموعات؛ بهدف التعرف على مستويات اللاعبين عن قرب وبشكل أكبر، خاصة مع توقف مسابقات الفئات العمرية على مستوى الأندية المحلية منذ فبراير الماضي. وأنهى اللاعبون قبل بدء التجمع المحلي فحوصات “كورونا”، إضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة حول الإصابات.

ويستعد المنتخب الناشئ للمشاركة في بطولة آسيا تحت 16 عامًا 2020 المقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة 25 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبلين.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر، علمًا أن موعد البطولة الأصلي كان في سبتمبر، بيد أنها تأجلت بسبب فيروس كورونا. وتعتبر البطولة الآسيوية مؤهلة إلى كأس العالم 2021 المقرر إقامتها في بيرو.