+A
A-

العثور على صواريخ “تحت الأرض” بمحافظة صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس الأحد، عثورها على أكثر من 20 صاروخا مدفونا تحت الأرض، في محافظة صلاح الدين، فيما تستمر عملية “أبطال العراق” في مرحلتها الرابعة، للقضاء على الإرهاب وملاحقة خلاياه “النائمة”.

وذكر بيان للخلية، أن “القطعات المنفذة للواجب في قاطع صلاح الدين، وضمن عمليات أبطال العراق بمرحلتها الرابعة، عثرت على كدس صواريخ كاتيوشا، بداخله أكثر من 20 صاروخا مدفونا تحت الأرض”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

يأتي ذلك في الوقت الذي انطلقت فيه عملية “أبطال العراق” في 4 محاور، التي تأتي استكمالا لعمليات مماثلة سابقة، تسعى من خلالها الحكومة العراقية إلى “خلق بيئة آمنة لعودة النازحين إلى 6 مناطق من ديالى”. من جانب آخر، يواصل المتظاهرون قطع الطرق الرئيسية والمنشآت الحيوية، جنوبي العراق، احتجاجا على تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي. وقطع العشرات من المحتجين الطرق الرئيسية، أمس الأحد، في مدينة الناصرية وقضائي سوق الشيوخ وسيد دخيل بذي قار. وتجددت المظاهرات في عدة محافظات جنوبي العراق، حيث اقتحم محتجون غاضبون محطة لتوليد الكهرباء في محافظة ميسان لتردي الخدمات. من جانبه، قرر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، أمس الأحد، إقالة قائد شرطة محافظة بابل من منصبه استجابة لطلب المتظاهرين، وعين قائدا جديدا للجهاز وفق ما ذكر بيان للوزارة. وأكدت وزارة الداخلية العراقية في بيانها، أنه “تم تعيين اللواء علي هلال الشمري قائدا لشرطة محافظة بابل بدلا من اللواء علي الزغيبي، وذلك استجابة لطلب المتظاهرين”. وتشهد محافظة بابل، إلى جانب محافظات عراقية أخرى منها ذي قار والنجف، وقفات احتجاجية أمام دوائر الكهرباء، احتجاجا على تردي خدمات الطاقة في المحافظات الثلاثة.