+A
A-

تأجيل محتمل لـ “آسيوية الشواطئ”

يبحث المجلس الأولمبي الآسيوي تأجيل الدورة الآسيوية السادسة للشواطئ، المقرر إقامتها في أواخر شهر نوفمبر المقبل بمدينة “سانيا” الصينية.

يأتي ذلك في ظل استمرار الأوضاع الراهنة مع جائحة “كورونا”، والتي تسببت في إعادة جدولة لمختلف البطولات والمسابقات والدورات الرياضية بكافة الألعاب وجميع دول العالم.

ويتناقش المجلس الأولمبي الآسيوي مع اللجنة الأولمبية الصينية واللجنة المنظمة للدورة حول تحديد موعد جديد للمسابقات، علمًا أن موعدها الأصلي في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر المقبلين. وستشهد الدورة السادسة في مدينة سانيا الصينية تواجد 17 مسابقة رياضية.

وقد يكون ترحيل الدورة إلى العام المقبل الخيار الأبرز؛ كونه يتناسب مع ما سارت عليه مختلف الدورات الرياضية، خصوصًا دورة الألعاب الأولمبية التي كان من المقرر أن تقام في طوكيو الصيف الماضي، وتم ترحيلها إلى العام المقبل (2021).

ومن المقرر أن تشارك مملكة البحرين في الدورة الآسيوية السادسة للشواطئ، علمًا أن المملكة حققت ميداليتين ذهبيتين في النسخة الخامسة التي استضافتها مدينة دانانغ الفيتنامية، إذ جاءت الأولى عبر اللاعب علي منفردي في رياضة الجوجيتسو، والثانية للاعب علي القصاب في رياضة بناء الأجسام.