+A
A-

مساحات أكثر أمنا “أول معرض افتراضي للصحة العقلية بالشرق الأوسط”

يعتبر معرض “مساحات أكثر أمنا “ الذي سيقام بتاريخ 10 يوليو أول معرض تشكيلي رقمي يهدف الى إلقاء الضوء على أهمية التطرق إلى موضوع الصحة العقلية في العالم العربي.

يشتمل المعرض على مجموعة رائعة مكونة من 70 لوحة فنية من إبداع 19 فنانا ناشئا من المهتمين بالفنون البصرية في الشرق الأوسط من خلال اكتشاف وتجسيد واحد من أهم الموضوعات الحساسة المتعلقة بالعقل، والذي كان من المفترض أن يقام في قاعة ذا آرت سبيس للعرض بمملكة البحرين، إلا أن القائمين على المعرض قد طوروا الفكرة لأن تظهر للعيان من خلال معرض واقع افتراضي.

وعن التفاصيل التقنية التي اشتمل عليها معرض “مساحات أكثر أمنا” تحدثت منسقة المعرض الفني والفنانة المشاركة زين القحطاني قائلة: “إن المعرض لن يكون مجرد عرض تقليدي للأعمال الفنية بطريقة عرض للشرائح، بل إن فريقا متخصصا قد عمل بجهد كبير لتطوير منصة على الإنترنت يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية، كما لو أنك داخل قاعة المعرض من خلال النظام ثلاثي الأبعاد، إضافة إلى وجود منصة لإبداء الملاحظات حول المعرض والأعمال المشاركة أثناء إقامة المعرض، كما أنه بكبسة زر بإمكان المشاهد شراء اللوحات المرغوبة.

في الحقيقة، فإن هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه سيساعد المتفرج والزائر على مشاهدة الأعمال الفنية والتمعن فيها من مختلف الزوايا.

وحول تطور هذا المعرض من مجرد فكرة إلى واقع ملموس ذكرت المؤسسة والمديرة الإدارية لذا آرت سبيس إسراء فرج:

“إن معرض “مساحات أكثر أمنا” تتناول الأعمال الفنية المشاركة فيه موضوعا مهما لم يتصد له أحد من قبل في منطقة الخليج”. وأضافت: “أن الهدف الأساسي من إقامة المعرض هو احتضان طاقات الشباب الذين أبدوا تجاوبا للفكرة وتحول حلمهم إلى واقع ملموس، فقد ساعدناهم على تقديم أعمالهم وعرضها بأفضل صورة للمشهد الفني حول العالم.

موقع المعرض..  The Art Space - www.artspacebh.com

والفنانون المشاركون هم: أمل رفيع، أنجيلا أكوستا، فاطمة الحداد، هشام شريف، إسحاق مدن خليفة الرويعي، ليال الذوادي، مي أبوهندي، مها العساكر، مريم الصددي، مريم جمال، مشاعل الساعي، نورة جبارة، ريا كريستينا تورنت، سلمان النجم، سارة الصايغ، سارة العرادي، زين زهير، زين القحطاني.