+A
A-

إنتاجات ضخمة لـ “هوليوود” بعد الإغلاق الطويل

ذكرت تقارير إعلامية أن عشاق السينما العالمية ينتظرون الإنتاجات الضخمة لـ “هوليوود”، على الرغم من الإغلاق الذي تسبب فيه فيروس كورونا، حيث بدأت الشركات المنتجة لعدد من الأفلام الأكثر مشاهدة في استئناف التصوير.

ومن الأفلام تلك فيلم “أفاتار 2”، وبعد أكثر من 10 أعوام على إخراجه الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي أفاتار، تمكّن المخرج جيمس كاميرون من استئناف تصوير الجزء الثاني من الفيلم في نيوزيلندا، التي أمست خالية تقريبا من فيروس كورونا الذي كان قد تسبب في توقف التصوير.

وسيضيف الفيلم المزيد من الأسماء الكبيرة في عالم السينما، بما فيها كيت وينسليت وفين ديزل، إلى لائحة النجوم الأصليين للفيلم مثل زوي سالدانا وسيغورني ويفر وسام ورثينغتون.

من جهته، سيكون فيلم العالم الجوراسي دومينيون، جاهزا لتصوير الجزء السادس ضمن سلسلة أفلام الديناصورات كأول إنتاج كبير يتم استئنافه في بريطانيا الشهر المقبل، بعد اتباع بروتوكولات سلامة صارمة جديدة في مواقع التصوير.

بدوره، توم هانكس سيقوم بأداء دوره في فيلم عن إلفيس بريسلي، ومن المتوقع أن يستأنف المخرج باز لوهرمان، تصوير الفيلم الذي يتناول السيرة الذاتية الخاصة بالمغني إلفيس بريسلي قريباً في أستراليا.

وتوقّف تصوير الفيلم بعد أن ثبتت إصابة كل من النجم توم هانكس وزوجته الممثلة ريتا ويلسون، بـ “كوفيد-19”، لكنهما تعافيا.

ويلعب هانكس في الفيلم، الذي لا يحمل اسما حتى الآن، دور مدير أعمال بريسلي الشهير بقسوته، العقيد توم باركر ومن المتوقع أن يعرض بحلول نوفمبر العام المقبل. من جانبه، شهد فيلم المهمة المستحيلة في الجزء السابع تصوير آخر أجزاء فيلم الحركة والإثارة الذي يقوم ببطولته توم كروز، حيث طالته الكثير من عمليات الإرجاء والتأخير، لعل أهمها وقف التصوير في إيطاليا في أواخر فبراير الماضي، ومع ذلك قال مساعد المخرج الأول تومي غورملي إنهم يأملون أن يواصلوا التصوير في سبتمبر المقبل، كما تسعى الشركة المنتجة إلى أن يعرض الفيلم في دور السينما في نوفمبر العام المقبل.

وآخر الأفلام تلك، قالت التقارير، إنه بدأ تصوير فيلم “باتمان” الجديد في غلاسكو بأسكتلندا في فبراير الماضي، حيث شوهد باتمان وهو يركب دراجة نارية في المدينة، ومع ذلك يعتقد أنّ الرجل الذي ظهر في ذي باتمان كان الممثل البديل عن نجم الفيلم روبرت باتينسون. ومن المقرر صدور الفيلم في أكتوبر من العام المقبل.