+A
A-

خمسيني يحتال على وافد ويسرق منه 205 دنانير بالإكراه

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة صاحب أسبقيات خمسيني، بالسجن لمدة 3 سنوات؛ لسرقته مبلغ 205 دنانير من عامل تنظيف سيارات بالإكراه في الطريق العام بمطقة مدينة عيسى، إذ وعد الضحية بتوفير فرصة عمل له “سكيورتي” وسرق أمواله ولم يوفر له تلك الوظيفة.

وتتمثل تفاصيل القضية فيما أبلغ به المجني عليه الثلاثيني بأن المتهم وآخر مجهول قاما بسرقة مبلغ 205 دنانير مملوك له بتاريخ 24 أكتوبر 2019؛ وذلك أثناء ما كان يقوم بغسل إحدى السيارات بالطريق العام في منطقة مدينة عيسى.

وأفاد بأن المتهم حضر له وبرفقته شخص آخر، وبعد أن نزلا من السيارة قام المجهول باحتضانه من الخلف وأمسك بيديه بقوة حتى تمكن من شل حركته ومنعه من الحراك، فيما استغل المتهم تلك الحالة ووضع يده في جيبه وأخذ محفظة نقوده التي كانت تحتوي على مبلغ 205 دنانير.

ولفت إلى أنه أثناء ذلك قرر للمتهم، أنه سيتقدم ضده ببلاغ أمام مركز الشرطة، إلا أن المتهم قال له (روح مركز شرطة ما في مُشكل)، ومن ثم تركه المجهول وعاد برفقة المتهم إلى السيارة وغادرا المكان.

وبسؤاله عما إذا كان يعرف المتهم من عدمه، قال إنه يعرف المتهم مسبقا، وبينهما خلافات سابقة، باعتباره رفع ضده دعوى مدنية؛ لأن المتهم وعده بتوفير العمل له وطلب منه جواز سفره ومبلغ 250 دينارا للقيام بالإجراءات اللازمة، إلا أنه أخلف ذلك الوعد.

وكانت أحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 24 أكتوبر 2019، سرق وآخر مجهول المنقولات المبينة النوع والوصف والقدر والمملوكين للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بطريق العام بأن قام المجهول بالإمساك به لشل حركته، وقام المتهم المذكور بالاستيلاء على ما في جيبه من منقولات وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام السرقة.

يذكر أنه بمطالعة كشف الاستعلام الجنائي الخاص بالمتهم تبين أنه يحتوي على ما لا يقل عن 58 بلاغا ضده، غالبيتهم جرائم احتيال وتزوير محررات رسمية خصوصا أو خيانة أمانة، فضلا عن تقديم شيكات بدون رصيد، أو اعتداء على آخرين.