+A
A-

“البحرين الطبية” تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020

نظمت الكلية الملكية للجراحين في آيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI) البحرين أول حفل تخريج افتراضي في تاريخها لدفعة 2020، إذ شهدت تخرج 152 طبيبا من كلية الطب و44 ممرضا وممرضة من برنامج الباكلوريوس لكلية التمريض والقبالة و13خريجا من ماجيستير التمريض لكلية الدراسات العليا والأبحاث.

وأقامت الجامعة حفلين افتراضيين، إذ قدم خلالهما رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة الصالح التهنئة والدعم للخريجين. وقال في رسالته “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر (RCSI) البحرين على أبحاثها السريرية في مكافحة “كوفيد - 19” وعلى دعمها المستمر للجهود الحكومية في احتواء الوباء وحماية الصحة العامة”.

وقالت الصالح في رسالتها للخريجين “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر طلاب الطب والتمريض الذين تطوعوا في إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة ودعموا الجهود التي يقودها الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا. لقد أثبتم قدراتكم وأظهرتم مدى تفانيكم لمساعدة المجتمع البحريني”.

وبدأ الحفلان الافتراضيان، وهما الأهم في التقويم الجامعي، بكلمة لرئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم، إذ أثنى فيه على خريجي دفعة 2020 لحصولهم على درجة البكالوريوس في مجالاتهم وتغلبهم على التحديات التي واجهوها بسبب جائحة “كوفيد - 19”. وقال العتوم في كلمته: “اليوم هو تتويج لسنوات عديدة من العمل الشاق والتركيز المتفاني، حيث نجح خريجو اليوم في التغلب على العديد من التحديات وفي أصعب الأوقات. أنا فخور للغاية بدفعة 2020 كما أنني فخور بفريق الجامعة من المحترفين والأكاديميين الذين جسدوا رسالتنا والتزامنا تجاه طلابنا ونجاحهم.

ومنذ تنظيم حفل التخريج الأول لها في العام 2010، تخرج من جامعة البحرين الطبية أكثر من 2000 طالب في الطب والتمريض والدراسات العليا، وهم يعملون الآن في 26 دولة حول العالم.