+A
A-

مقترح لإنشاء ثانوية للبنات بالدير وسماهيج

قدم النائب هشام العشيري اقتراحا برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنات بالدائرة السادسة في محافظة المحرق، التي تضم قريتي الدير وسماهيج.

وأشار العشيري في المذكرة الإيضاحية للاقتراح برغبة أن عدد سكان دائرته يتجاوز 10 آلاف، فضلا عن تسارع النمو السكاني بفضل المشاريع الاستثمارية في امتداد القريتين كمشروع حدائق الدير وكذلك مجاورة مشروع ديار المحرق لقريتي الدير وسماهيج، مؤكدا تخصيص عقار لإنشاء مدرسة في الدائرة وتحديدا في مجمع 236.

وبين أنه يتم توزيع الطلبات حاليا بعد إنهائهن من المرحلة الإعدادية في مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات على مدرستي الحد الثانوية للبنات والاستقلال الثانوية للبنات اللتين تبعدان عن القريتين بعدة كيلومترات، وتصل إليها الطالبات عبر حافلات الوزارة في ساعة مبكرة من الصباح وأحيانا قبل شروق الشمس أو بواسطة سيارات أولياء الأمور الخاصة.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على مجلس النواب الرغبة في التوسع في البنية التعليمية الأساسية بالدائرة عن طريق إنشاء مدرسة ثانوية للبنات تخدم أهالي قريتي الدير وسماهيج والمناطق المجاورة بمحافظة المحرق.

وأوضح أن المرحلة الثانوية مرحلة حساسة جدا؛ كونها فترة المراهقة والتغيرات البيولوجية، إضافة إلى كونها المرحلة النهائية والمصيرية لتحديد المسار الجامعي للطلبة، الأمر الذي يتطلب تعاون وتكاتف الأهالي وإدارة المدرسة على الدوام.

وذكر أن تزايد نسبة التحويلات القائمة للطالبات في المدارس جراء التوزيع السكاني وافتتاح المشاريع الجديد في الدائرة، فضلا عن أن وجود المدرسة الثانوية يوفر المشقة والجهد على الأهالي في توصيل بناتهن، ما يعود بالمنفعة ويخفف من ازدحامات المرور.