+A
A-

الحديقة المائية ... سدرة ذكريات البحرينيين

زراعة اللوز والليمون والرمان والمانجو والكنار والبرتقال والتين

أشجار كثيفة النمو لتظليل المماشي ومساحات الجلوس

مســـاحـــات عائليـة وللعب الأطفال وجسر خشبي

حديقة نباتية متنوعة للورود وأعشاب طبية ونباتات متسلقة 

ترتبط الحديقة المائية بذاكرة كل البحرينيين. هي فضاء البهجة وسدرة الأسرة وشريط الذكريات لـ “أيام الطيبين”. زفت شؤون البلديات البشارة بالانتهاء من 85 % من أعمال المرحلة الثانية من تطوير الحديقة التي طال انتظار قص شريط افتتاحها.

وبعد أن جال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بالحديقة مؤخرًا، طلبت “البلاد” من الوزارة أن يؤذن لعدسة الصحيفة بجولة مصورة بأرجاء الحديقة وهي في مرحلة التشطيبات، وجاءت الموافقة فورية من قيادة الوزارة.

ذاكرة المكان والزمان لا تغادر الزائر للحديقة العالقة بتفاصيلها بأذهان كل أفراد الأسرة، سواء قطارها الذي يحفز هرمون الادرينالين أو بحيرتها المليئة بأسراب البط أو ألعابها الصاخبة بصوت الفرح أو فضائها الرحب بمساحة تبلغ 6.57 هكتار.

ما يميز هذا المشروع أنه تحت دائرة الضوء والنظر من لدن قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وخلال جولة “البلاد” رصدت العدسة عددًا من المشاهد التي تدونها كلمة وصورة في قبسات:

- الحديقة تحتضن ألف شجرة ونخلة والعدد مرشح للازدياد.

- زراعة الأشجار المثمرة المحلية وتحديدًا أشجار الفاكهة كاللوز وأشجار الليمون والرمان والمانجو والكنار وأشجار البرتقال والتين.

- توجد أشجار كثيفة النمو لتظليل المماشي ومساحات الجلوس مثل أشجار النيم والبونسيانا والأكاسيا.

- تنقسم الحديقة إلى مساحات عائلية ومساحات لعب الأطفال وجسر خشبي ومساحة لممارسة الألعاب الرياضية وعدد من المساحات العشبية الخضراء.

- وجود عدد من المرافق العامة كالكافتيريا ومطعم وعدد من المباني الخدمية كمبنى الإدارة وغرفة الصلاة ودورات المياه.

- توجد حديقة نباتية (Botanical Garden) متنوعة الأصناف والأنواع والفصائل النباتية متمثلة في نباتات مزهرة كالورود، أعشاب طبية، نباتات متسلقة، نباتات عصارية وشوكية إضافة إلى الشجيرات والأشجار والنخيل وغيرها من النباتات المحلية المتنوعة. 

وقال المسؤولون بشؤون البلديات للصحيفة بأن كلفة المرحلة الثانية من المشروع بلغت مليونين و634 ألف دينار. ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة بالربع الأخير من العام الجاري.