+A
A-

سار يؤجل الانضمام لاتحاد الكرة

قال رئيس نادي سار عباس عبدالوهاب إن ناديه يتطلع للانضمام إلى عضوية الاتحاد البحريني لكرة القدم بالانتساب، لكنه لم يتقدم بطلب رسمي على غرار كلا من أندية عالي وبوري وأم الحصم واتحاد الريف.  وأوضح عباس لـ “البلاد سبورت” أن سار من المحتمل أن يشارك في الدوري المفتوح الذي تم الإعلان عنه. وأرجع سبب عدم تقدم سار بطلب الانضمام الرسمي لاتحاد الكرة إلى دراسة الجدوى التي أعدتها لجنة منبثقة من مجلس الإدارة والتي كشفت عن عدم قدرة النادي للوفاء بالتزامات لعبة كرة القدم بالشكل المطلوب من الناحية المادية.

وأوضح عبدالوهاب “تأسيس كرة القدم في النادي بحاجة إلى طاقم فني وإداري وشبكة مواصلات لا تقل عن 4 حافلات علاوة على المصروفات والتكاليف المالية الأخرى للتجهيزات والرواتب واستقطاب المحترفين والتعاقدات و..إلخ والتي تقارب تكلفتها حوالي 60 ألف دينار على أقل تقدير، واتضح منها عدم قدرتنا على المشاركة حاليًّا، ويجب أن يكون الهدف من المشاركة المنافسة وإبراز الطاقات والمواهب وليس من أجل المشاركة فقط...”. وأكد أن قرية سار تعج بالمواهب الكروية وهناك رغبة كبيرة من قبل شباب المنطقة بالمشاركة في نشاط كرة القدم ولكن مجلس الإدارة ارتأى التريث والانتظار لحين اكتمال تجربة باقي الأندية الأربعة والتعرف على السلبيات والإيجابيات.

وذكر عباس أن ضم نشاط كرة القدم ربما يؤثر على لعبة كرة الطاولة والتي تعتبر من الألعاب الرئيسية والشعبية في منطقة سار والتي حصدت العديد من الإنجازات المحلية والخليجية والعربية لكرة الطاولة البحرينية.