+A
A-

“العربي للسياحة”: رفع قيود السفر تدريجياً

دعا المجلس الوزاري العربي للسياحة، أمس الأول الأربعاء، الدول الأعضاء لتنسيق الجهود لرفع قيود السفر تدريجيا، وتوفير بيئة سفر آمنة لإعادة الثقة لدى السياح.

وترأست السعودية، وفقا لوزارة السياحة السعودية، الاجتماع الطارئ لوزراء السياحة العرب؛ لمناقشة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية في القطاع السياحي في ظل جائحة كورونا.

وطالب وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب التنسيق العربي المشترك لمعالجة النتائج المباشرة لأزمة كورونا وضمان استعادة الثقة بالقطاع السياحي.

وقال الخطيب “إن السعودية سعت أثناء رئاستها لمجموعة العشرين إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم السياحة ووضع خطة عاجلة لإنعاش القطاع الاقتصادي”.

وأضاف الخطيب، أن حكومة المملكة دعمت القطاع الاقتصادي بمحفزات بقيمة 61 مليار دولار؛ لحماية الوظائف والأعمال وتخفيف العبء الاقتصادي لجائحة كورونا. وحدد بيان المجلس الوزاري العربي للسياحة توصيات عدة؛ لاستكمال الجهود العربية لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على انتشار الجائحة، منها: التعاون بين الدول العربية الأعضاء لتنسيق الجهود ورفع قيود السفر على عدة مراحل، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياطات اللازمة.

وأكدت التوصيات أهمية تنسيق الجهود لدعم الوصول إلى التعافي الشامل للقطاع السياحي، كذلك توفير بيئة سفر آمنة تساعد على إعادة بناء الثقة لدى السائح وتشجيع السياحة، والعمل على استقطاب السياح الدوليين فور انتهاء أزمة فيروس كورونا.