+A
A-

الصين تستضيف النسخة 24 لـ “آسيوية القوى”

من المؤمل أن تستضيف الصين البطولة الآسيوية الـ 24 لألعاب القوى، وذلك في الفترة 20 حتى 23 مايو من العام المقبل (2021).

ويأتي ذلك في ظل ما كشفه الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى عن البرمجة المقبلة لبطولاته التي تأجلت؛ نظرًا لتفشي جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي علق أنشطة رياضية مختلفة.

وعلى هامش البطولة الآسيوية الـ 24 سيقام اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري. وتعتبر مملكة البحرين بطلة النسخة الماضية (23) للبطولة، إذ تمكن عداؤو البحرين من تحقيق إنجاز تاريخي وفريد من نوعه، بتربعهم على رأس ترتيب القارة الآسيوية بكل جدارة واستحقاق، إذ حققت المملكة 22 ميدالية ملونة بينها 11 ذهبية و7 فضيات، إضافة إلى 4 برونزيات.

إلى ذلك، اعتمد الاتحاد الآسيوي إقامة ماراثون آسيا يوم 28 فبراير المقبل، فيما ستقام بطولة الناشئين الآسيوية بضيافة الكويت في الفترة 11 وحتى 14 مارس. وستستضيف مدينة “نومي” اليابانية سباق 20 كم للمشي في مارس المقبل، فيما سيقام سباق التتابع الآسيوي في ذات الشهر في تايلند.

ومنح الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، كازاخستان، حق استضافة البطولة الآسيوية داخل الصالات، التي ستقام في الفترة 11 حتى 13 فبراير 2022، كما ستستضيف مدينة كاتمندو النيبالية بطولة اختراق الضاحية الآسيوية في فبراير 2022. وستقام البطولة الآسيوية للشباب في كوريا الجنوبية في الفترة 6 حتى 9 يونيو 2022.