+A
A-

خلف: تعظيم مساهمة الزراعة بتحقيق الأمن الغذائي

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة ماضية في جهودها الرامية للمحافظة على الموارد الوراثية النباتية، منوها إلى أن الإستراتيجية تركز على مضاعفة حجم الإنتاج خلال السنوات المقبلة مع ضمان استدامة تلك الموارد للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير خلف إلى وكالة الزراعة والثروة البحرية في البديع بحضور وكيل الزراعة والثروة البحرية نبيل أبوالفتح وعدد من مسؤولي الوكالة؛ للوقوف على احتياجات مختبرات الوكالة والجهود المبذولة لتطوير العمل.

وأشار الوزير خلف إلى أن الوكالة تعول كثيرا على الجهود المبذولة في مجال المحافظة على الأشجار المثمرة ونخيل التمر في المملكة؛ لتحقيق تطلعات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والمتابعة المستمرة من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، فيما يخص تعظيم مساهمة القطاع الزراعي في تحقيق أمن غذائي مستدام في مملكة البحرين.

وقال الوزير خلف إن المبادرات الزراعية المختلفة تأتي داعمة لجهود تحسين الإنتاج وإدخال الأساليب الزراعية الحديثة في مجال إكثار النباتات والمحافظة على الأشجار المثمرة ونخيل التمر ذات القيمة الاقتصادية العالية.

وذكر أنه انطلاقا من جهود البحرين في جعل القطاع الزراعي محورا مهما في تحقيق الأمن الغذائي مستمرة، فقد أخذت الوزارة على عاتقها الاهتمام بالممارسات الزراعية الجيدة من خلال تطوير المختبرات الزراعية التخصصية، وإنشاء البنوك الوراثية وإدخال الأساليب الزراعية الحديثة، وتطوير القدرات الوطنية من خلال البرامج التدريبية المختلفة للنهوض بهذا القطاع.