+A
A-

كاميرات أمنية بحديقة علاء الدين للتصدي لأعمال التخريب

أفادت بلدية المحرق بأنه تم ترسية حديقة علاء الدين وقد تم إنجاز 65 % من أعمال الصيانة، التي تشمل على إزالة السياج الخارجي وإعادة صباغته وإضافة قطع من الحديد لزيادة تقويته وإحكام إغلاق الحديقة وذلك لضبط أوقات فتح وإغلاق الحديقة.

وشملت أعمال الصيانة تركيب الكاميرات الأمنية بالتنسيق مع شرطة المحرق ومن المتوقع أن تحد من أعمال التخريب والاستخدام الخاطئ بصورة كبيرة، وشملت أعمال صباغة الكراسي الاسمنتية والألعاب والمظلات والغرف، علما أن أعمال الصباغة عادة تكون آخر أعمال الصيانة والتأهيل ومن المتوقع الانتهاء من صيانتها في شهر يوليو.

وبينت أنه تمت ترسية استثمار حديقة الحد (حاتم الطائي)، إذ إن الحديقة حاليًا في عهدة المستثمر البحريني، الذي يقوم بصيانتها وإعادة تأهيل الملاعب بها لإعادة افتتاحها في حلتها بنهاية شهر أغسطس هذا العام، إذ تشمل أعمال التطوير إعادة التأهيل توسعة الملاعب، وإعادة تركيب أرضية العشب الصناعي وإنشاء كفتيريا وإعادة صيانة الحمامات.

وأكدت البلدية أن مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وصيانة الأملاك البلدية تجربة يتم تطبيقها حديثا لإدارة الحدائق والمتنزهات وسيتم دراسة نتائجها لاحقا، وفي حالة نجاحها سيتم البدء في المجموعة الثانية من الحدائق في محافظة المحرق.