+A
A-

“الأعلى للصحة”: نعتمد على التنويع لشراء المستلزمات الطبية

عقدت مساء أمس الأول، ندوة افتراضية عبر الإنترنت تحت عنوان “سلسلة توريد المستلزمات الطبية في زمن جائحة كورونا”، بمشاركة أكثر من 150 مشاركًا من الخبراء من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي كلمته الرئيسة في الندوة، أثنى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة، على الدعم المتواصل من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على متابعتهم الدائمة للجهود المبذولة لفريق البحرين الواحد كافة لتعزيز صحة وسلامة الجميع، لاسيما في ظل جائحة كورونا “ كوفيد - 19”.

واستعرض أثناء الندوة رؤيته عن المناهج الاستراتيجية والمبتكرة لتعزيز سلاسل الإمداد، وتحسين الموارد النادرة وإنشاء شبكة سلاسل إمداد آمنة في قطاع الرعاية الصحية.

وقال “جعلنا عمليات الشراء المتعلقة بالرعاية الصحية مركزية على المستوى الوطني في البحرين، ما يجلب معه قيمة كبيرة لتلك العمليات، حيث نقوم نقيم الأسعار بناءً على معيارين: التكلفة ووقت التسليم.

وقال: نوزع الكميات المطلوبة بين البائعين المختلفين لتفادي أي تأخير متوقع؛ بسبب ارتفاع الطلب على المستلزمات الطبية حول العالم”.