+A
A-

نورية العالي: حان وقت دخول المرأة الستراوية النادي

هدفي تطوير الجوانب الثقافية النسائية

نحو تمكين “الستراويات” بألعاب القوى والسباحة

أدعو نساء المنطقة للانخراط في الأندية والاستفادة من البرامج

تدخل نورية العالي سباق الانتخابات المقبلة لعضوية مجلس إدارة نادي سترة، في كونها المترشحة النسائية الوحيدة بين قائمة الأسماء المعتمدة. العالي الحاصلة على شهادة الدكتوراه الفخرية من الاعتماد الدولي للعمل التطوعي ترتكز في دخولها السباق الانتخابي على رغبتها الجادة في إحداث نقلة نوعية للعمل النسائي الثقافي والرياضي بنادي سترة.

تاريخ طويل

وقالت نورية العالي لـ “البلاد سبورت” إن دخولها الانتخابات يأتي بعد مشوار حافل قضته في العمل التطوعي، إذ بدأت عملها في مركز سترة الاجتماعي الذي انضمت من بعده إلى العمل في المنظمات الأهلية والخيرية وبعض مؤسسات المملكة الحكومية. وأشارت إلى أنها شاركت في العديد من المؤتمرات محليًا وخارجيًا، إضافة إلى ورش عمل مختلفة وتدريب الطلبة في المجالين الثقافي والفني بالمراكز الاجتماعية والمدارس والمراكز التابعة للشباب والرياضة.

نقطة انطلاقة

وردًا على سؤال حول ماذا يمثل ترشحها للانتخابات، ذكرت العالي أنها تمثل بداية لدخول المرأة الستراوية في المجالين الثقافي والرياضي، مؤكدة أن المرأة الستراوية لها باع طويل في فعاليات وأنشطة النادي، إلا أن دخولها كعضو في مجلس الإدارة جاء متأخرًا ليس بسببها، وإنما من الإدارات السابقة التي لم تعط المرأة الحق في تسجيلها بشكل رسمي كعضو في النادي.

أهداف البرنامج

وحول أبرز أهداف برنامجها الانتخابي، أشارت نورية العالي إلى أن تسعى لتطوير البرامج التي تدعم وتمكن المرأة من خلال الأنشطة الثقافية في المقام الأول، علاوة على تمكينها في الجوانب الرياضية كألعاب القوى والسباحة وغيرها من الألعاب أسوة بمثيلاتهن في الأندية الأخرى.

وقالت إنها ستسعى لتشكيل لجنة نسائية داعمة لتحقيق هذه البرامج والأنشطة، مستندة في ذلك إلى وجود عدد كبير من المتطوعات الراغبات في تطوير الجانب الثقافي للمرأة وتمكينها؛ للحصول على مراكز متقدمة.

حظوظ الفوز

وفيما يخص حول حظوظها بالفوز في المشهد الانتخابي، أشارت إلى أنها كعضو في النادي لها العديد من الأنشطة حتى قبل تسجيل العضوية، علاوة على حضورها المستمر ودعمها للنادي وتمثيله في المؤتمرات والأنشطة النسائية، فإنها ترى حظوظها في الفوز واردة بنسبة كبيرة.

وأضافت: “مجتمعنا واع ومتفهم لدخول المرأة في مجالس إدارات الأندية؛ بما يضمن تطوير الجانب الثقافي والرياضي للمرأة”، والذي سيخدم نساء المنطقة ككل”.

 

 

خطوة مشجعة

وأكدت نورية العالي أن دخولها السباق الانتخابي يشكل عاملاً مشجعًا لباقي الكوادر النسائية للمبادرة بأخذ العضوية، والانخراط في العمل بالأندية عبر العمل التطوعي الذي يهيئ أرضية مناسبة لأنشطة تخدمهن، وتعمل على تطوير إمكاناتهن.

من هي نورية العالي؟

نورية العالي ناشطة اجتماعية وفنانة تشكيلية، سبق لها تولي عدد من المناصب، منها نائب رئيس جمعية سترة للارتقاء بالمرأة سابقًا، عضو بنادي سترة الثقافي والرياضي، عضو بجمعية آل حبيل الخيرية، عضو بجمعية التوحديين البحرينية، متطوعة في فريق نسيم التابع لجمعية ملتقى الشباب البحريني، من الممثلات العشر في الاتحاد النسائي البحريني، رئيس ومؤسس فريق الإبداع الفني.

مثلت مملكة البحرين في سوق السفر العالمي في لندن العام (2017) في المجال الحرفي، كما تم تكريمها من جهات مختلفة بينها محافظة العاصمة والمحافظة الشمالية؛ لدورها البارز في مجال العمل التطوعي، كما حصلت على تكريم في إحدى المدارس بالأم المثالية؛ نظرًا لجهودها التطوعية في المدرسة.