+A
A-

استعراض جهود مواجهة الوباء ومستجدات الضمان الصحي

عقد المجلس الأعلى للصحة اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح وأعضاء المجلس، والذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وفي مستهل الجلسة رفع المجلس الأعلى للصحة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى العائلة المالكة الكريمة، وحكومة وشعب مملكة البحرين، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، سائلاً الله سبحانه أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على جلالته وشعب البحرين والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخيرات والبركات.

وأثنى المجلس على حرص جلالة الملك على أن يحظى منتسبي القطاع الصحي وخصوصا الكوادر الطبية العاملة في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء على التكريم المتناسب مع حجم تضحياتهم، بعد أن وقفوا ويقفون بكل شجاعة واقتدار والذين سطروا أروع الأمثلة في الوفاء والإنسانية والعطاء والتضحية، والتعاون والتكاتف في هذه الجائحة التي تمر بوطننا الغالي للحفاظ على مكتسباته. وقدّم رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد ١٩” باستعراض مستجدات الجهود الوطنية لمواجهة هذا الوباء، مؤكدا ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين الكرام بالتعليمات الصادرة عن الفريق الوطني والجهات المختصة وعدم التهاون في تنفيذها تحت أي ظرف من الظروف وذلك لما فيه خير وصالح الجميع. وأكد أن الإسهامات البارزة التي يبذلها الطاقم الطبي لمواجهة تحدي فيروس كورونا وجهودهم الجبارة في الصفوف الأولى في مواقع العمل للحد من انتشار الفيروس هي جهود تبعث على الفخر والاعتزاز.