+A
A-

جلالة الملك: دعم الأسرة التجارية والغرفة لمواصلة مساهماتها الفاعلة في خطط التنمية

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الدور الريادي الذي تضطلع به غرفة تجارة وصناعة البحرين في خدمة القطاع التجاري والصناعي وتنشيط وتطوير أدائه، منوها جلالته بجهود الغرفة ومبادراتها لمواجهة جائحة كورونا والتخفيف من آثارها، باعتبارها شريكا فاعلًا وحيويا في مسيرة النهضة الشاملة، وممثلا جديرا للقطاع الخاص وما تقدمه جمعية رجال الأعمال البحرينية من أنشطة وفعاليات دعمًا للقطاع التجاري.

جاء ذلك لدى استقبال جلالة الملك، بحضور الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة، ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في قصر الصافرية أمس، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية خالد الزياني، حيث باركا لجلالة الملك بالعشر الأواخر من رمضان، داعيين الله أن يعيد هذا الشهر الفضيل على جلاله الملك وشعب البحرين الكريم بالخير واليمن والبركات وأن يرفع عن الأمة العربية والإسلامية هذه الغمة.

كما تم في اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بالقطاع الخاص لمواصلة تعزيز وتنشيط برامجه وأنشطته في القطاعات المختلفة في ظل الظروف الراهنة.

وأشاد جلالة الملك بجهود التجار ورجال الأعمال البحرينيين وعطائهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم فرص الاستثمار وتعزيز الموقع التجاري والاستثماري المتميز للبحرين على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكدًا جلالته دعمه للأسرة التجارية والاقتصادية وللغرفة لتواصل مساهماتها الفاعلة في خطط التنمية والمنظومة الاقتصادية لخدمة الاقتصاد الوطني.

كما أكد جلالة الملك أهمية تكاتف الجهود من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية ومضاعفة العمل لتجاوز تداعيات المرحلة الراهنة بما يدعم ويعزز الاقتصاد البحريني.

وأعرب جلالته عن ثقته بأن المملكة قادرة على تجاوز هذه المرحلة بجهود وسواعد أبنائها المخلصين وكفاءاتها الوطنية والانطلاق نحو المستقبل بعزم وثبات لحماية المكتسبات وتعزيز مسيرة التنمية والتطور لمستقبل أفضل للمواطنين وأجيال البحرين.

من جانبه، أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين باسمه ونيابة عن الأسرة التجارية عن عظيم شكره وبالغ امتنانه إلى جلالة الملك على توجيهات جلالته السامية وعلى ما يوليه جلالته من اهتمام ورعاية للقطاع التجاري والاقتصادي في المملكة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تحظى به الغرفة والقطاع الخاص من صاحب الجلالة، ومؤكدًا مواصلة بذل كل الجهود لمواجهة آثار وتداعيات جائحة كورونا بالتعاون من الجهات المعنية كافة.

وأكد أن الغرفة على مدى تاريخها العريق كانت خير معين للحكومة في جهودها التنموية الداعمة للاقتصاد الوطني، وكانت ولازالت الصوت المعبر عن القطاع الخاص البحريني.