+A
A-

الشوري فرج: أفضِّل فطور السمك على اللحم

 يقول عضو مجلس الشورى رضا فرج أنه في شهر رمضان يفضل تناول الطعام الصحي والخفيف ولا يستغني عن وجود حبات من التمر على مائدة إفطاره. وفيما يلي نص اللقاء السريع عن يومياته الرمضانية:

ما برنامجك بيوم رمضان؟

صيام نهار رمضان بإذن الله وقراءة ما أستطيع من الذكر الحكيم، مع الالتزام بالبقاء في المنزل إلا للضرورة خصوصًا أننا نمر بأزمة فايروس كورونا.

كما سأتواصل مع الأهل بالهاتف للسؤال عنهم وعن أحوالهم، وسوف أحاول التقليل من الخروج والالتزام بالتعليمات إلا إذا كان هنالك حاجة ملحة للخروج.

ما وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

الأكل الصحي بالنسبة لي هو الأهم، وأفضل تناول الثريد والهريس والخضروات والسمك، حيث إنني أفضل تناولها على اللحم.

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

الخضروات الطازجة والشوربة وما لا يقل عن 3 إلى 4 حبات من التمر.

ما برنامج بعد الفطور وقبل السحور في زمن الكورونا؟

بعد تناول وجبة الفطور والانتهاء من الصلاة وقراءة القرآن، فإنني أجلس مع ابنتي وزوجها وحفيدتي للحديث والدردشة، وقد أشاهد برنامج تلفزيوني جيد، ثم الذهاب للنوم مبكرًا.

وسوف التزم بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة عن فايروس كورونا، وهي تقليل الاختلاط قدر الإمكان وإذا اضطر الشخص للاختلاط فيجب ترك مسافة مع الطرف الآخر، والالتزام بالبقاء في البيت وعدم الاختلاط بالشكل الذي قد يؤثر على صحة الجميع، وسالتزم بالأمر ولن أخرج إلا للضرورة مع مراعاة التعليمات.

موقف سابق تتذكره في كل شهر رمضان؟

في شهر رمضان وخلال فترة شبابي كنت أذهب لتعلم ودراسة القرآن في أحد المساجد مع أحد أصدقاء الدراسة وكنا نجلس لدراسة القرآن لنحو نصف ساعة إلى ساعة ثم نتجول في الأسواق أو نتزاور مع الأصدقاء.