+A
A-

خلف: تقليل فترة تخليص المعاملات وضمان السرعة والكفاءة

دشن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف النظام الالكتروني الجديد لتقديم طلبات الزوايا في البلديات، مؤكدا استمرار توجُّه الوزارة نحو التحوُّل الالكتروني لجميع الخدمات.

وقال خلف “إنَّ هذا النظام سيكون متوافرًا عبر الحوسبة السحابية (أمازون) من خلال موقع الوزارة، وذلك تماشياً مع توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وفي إطار متابعة اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالتحوٌّل الالكتروني لجميع الخدمات الحكومية المقدمة وفق أحدث البرمجيات العالمية”.

وأشار إلى أنَّ النظام الجديد من شأنه أن يقلل فترة تخليص المعاملات، وضمان السرعة والكفاءة في تقديم الخدمة بما يمكّن المستفيد من تقديم الطلب ومراجعته ومتابعته وصولا للتعرف على القرار النهائي.

وأضاف “ويعتبر النظام الالكتروني الجديد لتقديم طلبات الزوايا استكمالا لجهود الوزارة في التحوُّل الرقمي نحو أتمتة جميع المعاملات والخدمات التي تقدمها الوزارة” مشيرا إلى أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في مجال التحوّل الالكتروني نحو تقديم جميع الخدمات الكترونياً وذلك لتسهيل الإجراءات وتمكين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة من سرعة إنجاز المعاملات وسهولة الحصول على البيانات والمعلومات وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030 نحو التحوُّل الرقمي”.

وبخصوص الأسعار، ذكر خلف أنَّ “هناك لجنة تجتمع لتحديد السعر الخاص بكل طلب اعتماداً على عدة معايير لديها “، منوهاً إلى أنَّه سيتم اخطار مقدم الطلب بالرسوم المستحقة عليه وتوجيهه للدفع الاكتروني من خلال المنصة الوطنية للمدفوعات (NPA) بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية.