+A
A-

هذا ما سيقدمه نجوم الفن الخليجي في رمضان 2020

هذا العام في شهر رمضان 2020، استعدت الاستديوهات مبكرا لتقديم أعمالها التلفزيونية الرمضانية المتنوعة في شاشاتها، وبحسب الاحصاءات ستكون نسبة المشاهدات فيها عالية؛ بسبب الفايروس. وهذه قائمة لأهم المسلسلات التي ستعرض على مختلف القنوات:

 

“كسرة ظهر”

تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي حول أحد رجال الأعمال الذي ينجح في حياته وعمله، ويستطيع أن يتحدى كل العثرات في طريقه، ولكن يقع له حادث يقلب حياته رأسا على عقب. مسلسل درامي كويتي من إخراج المخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة وتأليف عبدالله السعد، وبطولة عبدالله السدحان. يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية، منهم: هنادي الكندري، محمد العجيمي، أحمد العونان، أميرة محمد، محمد الحداد، شيلاء سبت، أحمد العوضي وعلي الحسيني.

 

“الشهد المر”

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي داخل عائلة “سهيل” وكيف يتمكن من السيطرة بحكمة على الأمور وخاصة الصراع الدائم بين زوجتيه. المسلسل من إنتاج قناة أبوظبي، ومنتج منفذ الدكتور حبيب غلوم، وتأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج البحريني القدير مصطفى رشيد. ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم على رأسهم: جاسم النبهان، حبيب غلوم، زهرة عرفات، أحمد إيراج، إبراهيم الحساوي، سعاد علي، مرعي الحليان، هيفاء حسين وغيرهم.

 

“ورود ملونة”

تدور أحداث المسلسل في محيط اجتماعي درامي يعيش فيه الأب حياة صعبة مع أطفاله، من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة: إبراهيم الحربي، انتصار الشراح، لمياء طارق، نواف العلي وعبدالله البلوشي.

 

“أم هارون”

تدور قصة المسلسل حول عائلات يهودية تعيش في الكويت، وسكنت فيها وعملت في التجارة، وبلغ عددها نحو 100 عائلة يهودية في حقبة الثلاثينات، ويركز العمل على فكرة الاختلافات الدينية وأثرها على العادات المجتمعية.

من إخراج محمد جمال العدل، وقام بكتابة السيناريو الخاص به من البحرين علي شمس ومحمد شمس، ويشارك في بطولة العمل: حياة الفهد، عبدالمحسن النمر، روان الصايغ، فاطمة الصفي، فؤاد علي وفرح الصراف.

 

“جنة هلي”

في إطار درامي اجتماعي يتناول المسلسل ترابط أفراد الأسرة الواحدة، وضرورة أن تكون الأسرة هي الملاذ الوحيد والأمان لكل أفرادها. المسلسل من تأليف نوف المضف ومن إخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولته بجانب الفنانة سعاد عبدالله عدد من النجوم، هم: إبراهيم الحربي، انتصار الشراح، حسين المهدي، هند البلوشي، شهاب جوهر، شهاب حاجية، فرح الصراف، لمياء طارق، شيماء علي، هند البلوشي، شهد ياسين، مشاري المجيبل وغيرهم.

 

“رحى الأيام”

تدور الأحداث في قرية صحراوية تراثية ما بين السعودية والكويت تعود لعام 1907. المسلسل من تأليف حمود العميري وإخراج حمد النوري، ويشارك فيه نخبة من نجوم الفن في الكويت والسعودية، منهم: مريم الغامدي، جاسم النبهان، عبدالعزيز السيكرين، عبدالرحمن الصالحين محمد الصيرفين، محمد الحملي، مشاري البلوم، ويُخرجه حمد النوري، ومن تأليف مشاري العميري.

 

“محمد علي رود”

ينتمي العمل إلى منطقة وفترة زمنية ثريّة بالأحداث في مرحلة الأربعينات من تاريخ الكويت والمنطقة والعلاقات التجارية والاجتماعية التي جمعت بين الكويت والهند. المسلسل من تأليف محمد أنور محمد، ومن بطولة هيفاء عادل وسعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان.

 

“بنت صوغان”

عمل إماراتي يغلب علية الطابع الكوميدي، ويسرد تفاصيل الحياة في الإمارات قبل فترة استخراج البترول، لقرية شعبية تعيش حياة بسيطة لكنها تتعرض للسرقة من قبل 3 لصوص. المسلسل للمخرج عارف الطويل، ومن تأليف الكاتب الإماراتي جمال السالم، ويشارك في البطولة: بلال عبدالله، أحمد الجسمي، سعيد سالم، جمعة علي، منصور الفيلي، رزيقة الطارش، أمل محمد، نيفين ماضي، علي التميمي وآخرون.

 

“آل ديسمبر”

تقع أحداث المسلسل في حلقات “متصلة - منفصلة” لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة، ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة.

المسلسل من بطولة: طارق العلي، جمال الردهان، مرام، ميس كمر، محمد الفيلكاوي، محمد الصراف، هبة العبسي، هيام الحسن، يوسف المطر، بجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد، وعبدالله العريفان، وإخراج نعمان حسين.

 

“عيال دوخي”

المسلسل من نوع “ست كوم”، إذ تناقش كل حلقة موضوعًا مختلفًا، ويتطرق إلى التطورات الاجتماعية التي حدثت في السعودية في الفترة الأخيرة، منها الانفتاح والترفيه والسماح للمرأة بقيادة السيارة، إضافة إلى قضايا أخرى تهم المجتمع السعودي. المسلسل أشرف على نصوصه وصياغة أفكاره الممثل السعودي ناصر القصبي، وهو من بطولته وبمشاركة: حبيب الحبيب، أسيل عمران، إلهام علين وريماس منصور.

 

“هيا وبناتها”

تدور الأحداث في حقبتين زمنيتين إحداهما بالسبعينات، والأخرى معاصرة، إذ يسلط الضوء على العديد من المشاكل والأمراض الاجتماعية والنفسية.

يشارك في بطولته عدد من نجمات الخليج، هن: باسمة حمادة، أحلام حسن، هند البلوشي، صمود ومي عبدالله.

 

“مانيكان”

 

تدور الأحداث في إطار درامي رومانسي حول 3 أجيال نسائية من عائلة واحدة مشهورة بسوء الحظ مع الرجال، ومع افتتاح كافيه يعمل به مجموعة من الرجال، تبدأ المشاحنات والمصادمات بين هؤلاء النساء والرجال العاملين بالكافيه.  المسلسل تأليف مريم نصير، وإخراج وبطولة هيا عبدالسلام، مع محمد العلوي، فاطمة الطباخ، أسمهان توفيق وهبة الدري.

 

“في ذاكرة الظل”

يدور في إطار الدراما الاجتماعية، ويناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي. المسلسل بطولة داوود حسين، ويشارك فيه كل من: عبير الجندي، يعقوب عبد الله، شيماء علي، أحمد إيراج، محمد صفر، عبد الله عبد الرضا، فرح المهدي، فيصل المزعل، تقى، ومنصور البلوشي، وهو من تأليف مريم نصير، وإخراج محمد كاظم.