+A
A-

أعمال تلفزيونية لن نشاهدها في رمضان

تسبب انتشار فيروس كورونا في إحداث تغييرات بالخريطة الدرامية الرمضانية، إذ تم إرجاء عدد من الأعمال الدرامية؛ بسبب توقف التصوير في الفترة الماضية لفترة طويلة، علمًا أن معظم الأعمال دخلت في سباق مع الزمن، لإنجاز المشاهد المتبقية خلال الفترة الماضية.

ويأتي في مقدمة الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني مسلسل “تقاطع طرق”، للفنانة منى زكي ومحمد ممدوح، وهو المسلسل الذي يجري تصويره مع إرجاء العرض حتى إشعار آخر، علمًا أن فريق العمل لم يقم بتنفيذ مقترحات عدة من أجل اللحاق برمضان، ومن بينها اختصار عدد الحلقات، أو حذف مشاهد بالحلقات لتوفير الوقت.

وسيحصل فريق العمل على إجازة مع بداية شهر رمضان مع توقف التصوير، على أن يعودوا لاستئناف التصوير لاحقا، مع تحديد موعد آخر للعرض، وسط توقعات باحتمالية أن يتم التأجيل لشهر رمضان 2021.

وتسبَّب قرار نقابة الممثلين اللبنانيين، بمنع تصوير المسلسلات في الفترة الماضية، في توقف مسلسل “أسود فاتح”، الذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، رغم وجودها مع فريق العمل في لبنان، من أجل تصوير الأحداث الرئيسة للعمل.

وتوقف تصوير مسلسل “القاهرة كابول”، الذي تقوم ببطولته حنان مطاوع مع طارق لطفي وخالد الصاوي؛ بسبب وجود شبه استحالة في الانتهاء من تصوير العمل بالمواعيد المحددة للعرض الرمضاني، خصوصا مع تبقي عدد كبير من مشاهد الأكشن التي يفترض الانتهاء منها وتصويرها بجانب مشاهد المطاردات، التي تجمع مجموعات كبيرة من المجاميع.

واتخذت شركة “سينرجي” قرارا بإرجاء تصوير باقي حلقات العمل حتى إشعار آخر، علمًا أن العمل كان مدرجا ضمن أجندتها للدراما الرمضانية، قبل أن يتم تعديل الموقف حتى إشعار آخر، مع عدم تحديد موعد آخر للعمل، الذي يتبقى تصوير نحو 50 % من أحداثه في الفترة المقبلة، خصوصا أن فريق العمل بدأ تصوير المشاهد الداخلية أولًا.