+A
A-

رئيس “بلدي الشمالية”: آسيويون يسكنون بالمزارع

طالب رئيس مجلس بلدي الشمالي أحمد الكوهجي الجهات المختصة باتخاذ كافة الاحترازات السريعة والعاجلة بخصوص سكن العمال والعزاب بمناطق المحافظة الشمالية.

ودعا الكوهجي في تصريحه لـ(البلاد) إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الجهات المعنية تجاه العمالة الوافدة، وذلك نظرا لحساسية الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن أجل منع انتشار المرض.

وقال “سكن العزاب يمثل خطورة بالغة على المواطنين والأسر البحرينية والصحة العامة ككل، لذا أدعو كافة الجهات المعنية للقيام بتفتيش مستمر على مساكنهم، وإجراء فحص دوري عليهم للتأكد من خلو الأشخاص من الفيروس”.

وبين أن هنالك من يقيم منهم في المزارع مع المواشي والدواجن، بالقرب من الاحياء السكنية نفسها، منها في قرى (سار) و(الشاخورة) والمناطق الأخرى القريبة، بالإضافة الى تواجد أماكنهم في المناطق السكنية، وبمناطق أخرى غير صالحة للسكن.

وتابع الكوهجي “لوحظ في كثير من العمالة الوافدة ومنهم السائبة، بأنهم يعيشون في أماكن مكتظة وغير صحية وبيوت صفيح، مما قد يشكل خطورة كبيرة على صحة العمال والمواطنين.

وأردف قائلا “يشكو المواطنون باستمرار من سكن العزاب والعمالة الوافدة ومن قيامهم بتكديس كافة أنواع المخلفات بالإضافة إلى فتح أنابيب خارجية للحمامات من بيوت الصفيح وصرف مياه الحمامات إلى مناطق فضاء وقريبة من سكن المواطنين”.

وختم الكوهجي بالقول “من هذا المنطلق أدعو كافة الجهات الرسمية اتخاذ الإجراءات العاجلة والاحترازية بهذا الخصوص ووضع الامور في نصابها للسيطرة على الوضع والحد من انتشار المرض”.