+A
A-

نواب يناشدون وقف أقساط التقاعد والاستبدال والإسكان

ناشد عدد من أعضاء مجلس النواب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ لتأجيل أقساط قروض الإسكان والاستبدال والتقاعد خلال الأشهر الستة المقبلة أسوة ببقية المواطنين، موضحين أن ذلك سيسهم بتدعيم احتياجاتهم اليومية الوقائية والمعيشية بظل الظروف الراهنة.

توحيد الصف

من جهته، ناشد النائب خالد بوعنق سمو رئيس الوزراء بالتوجيه الكريم بوقف أقساط قروض الاستبدال والتقاعد والإسكان لاستكمال فرحة المواطنين، موضحا أن منهم من ليس عليه أي قروض شخصية أو تجارية للبنوك.

وقال بوعنق “إن الشعب البحريني تعود من سموه الكريم المكارم والاهتمام والتقدير والتوجيه المستمر بالقرارات التي تصب في خدمة الوطن ككل”.

بارقة الأمل

بدوره، أشار النائب إبراهيم النفيعي إلى أن سمو رئيس الوزراء هو بارقة الأمل ووالد الجميع، ورئيس الحكومة الحكيم والرزين والقريب دائما من أبناء الشعب، والمتلمس لاحتياجاتهم وأولوياتهم المتسارعة، مؤكدا أن تأجيل الأقساط سيساعد كثيرا من المتقاعدين، متأملا بسمو رئيس الوزراء الخير الكثير جدا بذلك.

مساواة مستحقة

إلى ذلك، صرح رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية محمد العباسي بأنه وفي إطار التخفيف عن الأعباء المعيشية عن المواطنين، لا ننسى الفئات التي خدمت البحرين وافنت حياتها في ذلك، والذي يتمثل بقروض الاستبدال، حيث أن أعمارهم (فوق الستين) لا تساعد على الاقتراض من البنوك، وعليه فإن المفترض مساواتهم مع بقية المواطنين”.

وأضاف العباسي “نطالب من خلال الإنسانية الرحيمة من قبل سمو رئيس الوزراء والحكومة الرشيدة النظر بتأجيل اقساطهم يضاف إليها الإسكان لمدة ستة أشهر؛ للتخفيف من حدة التزاماتهم المالية والمعيشية”.