+A
A-

“الجامعة الأميركية” تجري امتحانات منتصف الفصل الدراسي

أكدت الجامعة الأميركية بالبحرين أن درجات الفصل الدراسي الحالي سيتم تقييمها بالشكل المعتاد وستحسب ضمن المعدل التراكمي للطلاب (GPA). ونظرًا لأن طلاب وهيئة التدريس في الجامعة أصبحوا معتادين منذ اليوم الأول من فرض إجراءات العزل على استخدام التكنولوجيا المتطورة في عملية التعلم الإلكتروني بشكل يضمن استمرار الدروس، لم تكن هناك ضرورة لإدخال أي تعديل على نظام منح العلامات التي تحدد نجاح أو رسوب الطالب في المواد المقررة.

وحرصت الجامعة الأميركية بالبحرين على استمرار التعليم عن بعد، بحيث لم تتم إضاعة أي يوم تدريس مقرر على التقويم الجامعي. وستجري اختبارات منتصف الفصل الدراسي بالاستعانة بمنصة ProctorU، وهي منصة تقييم إلكترونية آمنة مقرها الولايات المتحدة تعمل بالذكاء الصناعي وتحمي نزاهة ومصداقية الامتحانات المهمة. وتُستخدم منصة ProctorU من قبل أكثر من 1000 مؤسسة وجامعة في الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال عميد الشؤون الأكاديمية بالجامعة مارك د. شيرميس “لا شك في أن طلاب الجامعة وهيئة التدريس يشتاقون إلى الحرم الجامعي، ولكنهم تأقلموا على التعلم عن بعد. ونحن فخورون باكتساب طلابنا القدرات التقنية التي ستمكنهم من المشاركة في اختبارات آمنة تتم مراقبتها عن بعد، إضافة إلى أشكال أخرى من التقييمات المستندة إلى الكمبيوتر. وقد حرص الموظفون الفنيون في الجامعة على تقديم كل الدعم التقني للطلاب وهيئة التدريس وابتكار الأفكار المبدعة في هذه الأوقات الصعبة”.