+A
A-

الاستقرار والتحضير المبكر سبب تفوق طائرة الأحلام

أكد مساعد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي المحرق رمزي أحمد، أن النتائج المتميزة التي حققتها “طائرة الأحلام” في هذا الموسم 2019 / 2020، بعد الفوز ببطولة كأس الاتحاد وبطولة الدوري وبلوغ نصف نهائي كأس سمو ولي العهد، تعود إلى الكثير من عوامل النجاح التي وفرتها إدارة النادي.


وأضاف أحمد لـ “البلاد سبورت” أن التحضير المبكر كان أحد الأسباب الرئيسة لهذه النتائج، إذ تم إبرام التعاقدات المحلية والاستعانة بالمحترف الكاميروني “كودي” مبكرا، كما أن فترة الإعداد بدأت قبل انطلاق الموسم بفترة جيدة.


وأوضح أن الاستقرار الفني يعد أحد الأسباب المهمة، وهو أمر يحسب لمجلس إدارة النادي الذي وثق في المدرب محمد المرباطي للموسم الخامس على التوالي، ليثبت الأخير جدارته بتحقيق تلك النتائج الإيجابية وهو مدرب كبير غني عن التعريف، ولفت إلى أن تشكيلة الفريق تضم مجموعة من العناصر المتميزة، خصوصا بعد ضم محمد يعقوب بمركز 4 والمحترف “كودي” بمركز 2.


ولدى سؤاله عن مدى تأثير غياب لاعب منتخب الشباب حسن الحداد بمركز 2، وهو الذي كان يلعب أساسيا في الموسم الماضي بمعظم المباريات، أجاب “في كل موسم تتغير الأهداف وتتغير الرؤية الفنية، حسن الحداد لاعب واعد يتمتع بإمكانات جيدة، ولكن الرغبة في المنافسة والفوز بالبطولات تحتم عليك الاستعانة بلاعب يتمتع بخبرة وإمكانات، والحداد حصل على فرصته هذا الموسم والمستقبل أمامه ونحن واثقون من قدراته..”.


وردا على السؤال الموجه إليه بخصوص اختيارات مدرب المنتخب الأول البرازيلي “سيرجيو”، التي خلت قائمته من اسم لاعبي المحرق محمد حبيب والليبرو علي خير الله، قال أحمد “إن وجهات النظر حيال هذا الموضوع مختلفة، ويجب احترام قرارات المدرب، فهو يختار اللاعبين المناسبين لمصلحة المنتخب، وعندما اختار لاعبين واستبعد آخرين، فمن المؤكد أن لديه رؤية ووجهة نظر وفلسفة خاصة يجب احترامها”.