+A
A-

مشاركة 80 % من طلبة السليس بصفوفه الإلكترونية

قال معلم العلوم الشرعية بالمعهد الديني حمد السليس ل “البلاد” بأنه بدأ تجربة البث المباشر مع طلاب المعهد منذ العام الدراسي 2018/ 2019م.
وأضاف: في الخطة التدريسية بالإجازة الاحترازية وبحمد الله وفضله شهدت تفاعلًا كبيرًا، وبعد حصر المستفيدين الحقيقيين تبينت مشاركة 80 % من كل مرحلة دراسية.
وأشار الى أن التعليم أمانة، ومؤكدا ضرورة استثمار المنصات الرقمية التي يشارك فيها تلاميذنا لاستمرارية التعليم.


 وتحدث عن تجربته قائلا: “حرصت على مقومات الدرس الناجح في التعليم عن بعد شملت أهدافًا وشرحًا وأنشطة وتقييمًا، حيث شكل البث صفًا افتراضيًا، وكنت أرفع الأنشطة على البوابة التعليمية وروابط دروب بوكس، وصممت استمارة تقييم على برنامج (قوقل فورم)”.
وواصل: “المعلم البحريني أثبت جدارته في هذه الأزمة، في اتباعه لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، وتطوعه في تفعيل المنصات الرقمية المتنوعة لإفادة تلاميذه بما ينفعهم ويرقيهم، ويكون التعلم في متناوله خلال الإجازة على تفاوت مستوى المتعلمين، ومما لفت نظري أن بعض الطلاب من ذوي التحصيل المتدني كان يشارك بفاعلية خلال الدروس الرقمية”.
وشكر السليس “وزارة التربية والوزير ماجد النعيمي على ما يقدمونه من دعم للمسيرة التعليمية في بحريننا العزيزة، وكذلك لتلاميذي الأعزاء على تفاعلهم وجديتهم في إنجاح الخطة التدريسية خلال الإجازة الاحترازية، ولأولياء الأمور الفضلاء على حسن تواصلهم وجميل شكرهم”.