+A
A-

تأهل 20 متسابقًا جديدًا لنهائي “تحدي الموروث”

تأهل 20 متسابقًا جديدًا لنهائي مسابقة تحدي الموروث التي تقام برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبتنظيم من رياضات الموروث الشعبي، وذلك في سواحل المحافظة الشمالية.

وجاء تأهل 20 متسابقا جديدا لنهائي مسابقة تحدي الموروث من خلال التصفية الثانية التي شهدت مشاركة أكثر من 120 شخصا وذلك بعد أن سبق تأهيل 20 متسابقا أيضا في التصفية الأولى للمسابقة.

وتأهل عن التصفية الثانية كل من عمر مذهب الحسن، خالد عبدو الظفيري، حسن عباس أحمد، سلمان مقبل عبدالله، بدر سعد العازمي، عيسى خالد ناصر، علوي حسين الجمري، مهند خليف شامان، محمد مرزوق خميس، خالد محمد سعيد، عبدالرحمن صالح التميمي، هشام يوسف أحمد، عبدالله عادل حمد، محبوب زعال رمضان، منصور زكي منصور، خالد جمال التميمي، علي حسن علي، غسان رشيد الماحوزي، سعد عبدالله يوسف وأحمد عيسى وحيد.

وشهدت مسابقة تحدي الموروث إقبالا غير مسبوق في التسجيل على التصفية الثالثة، حيث وصل عدد المسجلين أكثر من 150 شخصا في التصفيات الأخيرة التي تقام يوم السبت القادم.

وقررت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث فتح باب التسجيل من جديد لمن يرغب بالمشاركة من خلال التواجد في موقع الحدث وذلك بسبب الإقبال الواسع من قبل الأشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل المسبق بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن للمشاركة في هذه المسابقة.

وتأتي إقامة مسابقة تحدي الموروث وذلك ضمن البرامج والخطط التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإحياء الموروث الشعبي المتعلق بالمهن القديمة في المجال الزراعي والبحري والتي مارسها الإنسان البحريني منذ القدم، حيث تعتمد المسابقة على القوة والسرعة والخفة، إذ يدخل فيها المتسابق تحديات مختلفة منها العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق المبيت والوادي، حيث يتوجب على المتسابق إنهاء المسابقة في زمن يقل عن ثلاث دقائق.