+A
A-

دورة تدريبية عن “السخانات المشتعلة”

نظم الاتحاد الخليجي للتكرير بالتعاون مع شريك التدريب شركة “هونيويل يو او بي” دورة تدريبية مدتها 3 أيام لـ 26 موظفا في شركة نفط البحرين (بابكو) والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة وشركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) حول “السخانات المشتعلة”.

أدار الدورة التدريبية جافاد هانسون كبير خبراء السخانات المشتعلة في شركة “يو أو بي - المملكة المتحدة”، حيث شارك فيها عدد من خبراء السخانات ومهندسي العمليات ومهندسي الاعتمادية ومنسقي الطاقة والمفتشين وكبار العاملين في مجال إدارة العمليات.

هدفت الدورة التدريبية إلى صقل المشاركين بالمعلومات النظرية والمهارات العملية المطلوبة لتحسين العمليات والربحية وسلامة السخانات الموقدة بالمصافي، حيث ساهمت في جعل المشاركين أكثر دراية وقدرة على تحديد وتصنيف الرموز المناسبة والمعايير القابلة للتطبيق بالسخانات المشتعلة، معرفة ما يتعلق بشؤون السلامة، شرح إحداثيات التشغيل الرئيسة، التطرق إلى كيفية عمل السخانات المشتعلة، تحديد المشكلات التقليدية والأسباب الممكنة ومناقشة مواضيع التفتيش والصيانة. 

وجاء تنظيم الدورة ضمن مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة التي ينظمها الاتحاد الخليجي للتكرير بالتعاون مع عدد من شركاء التدريب؛ من أجل دعم الأهداف المرجوة من برامج التدريب والتطوير في الشركات الأعضاء والقطاع عموما.