+A
A-

متى يجب عليّ طلب المساعدة؟

إذا كنت قد سافرت إلى ووهان أو مقاطعة هوبي في الصين (أو أي منطقة متأثرة بشكل كبير) في آخر 14 يومًا، أو كنت على اتصال وثيق مع شخص لديه أعراض، أو مريض أو مشاركته في تناول الطعام، فاتصل بالمستشفى فورا للحصول على المشورة الآن.

وقالت الصحيفة، إنه يجب عليك أيضًا الاتصال بالمستشفى إذا كنت قد سافرت إلى أجزاء أخرى من الصين، بما في ذلك ماكاو وهونج كونج، إضافة إلى تايلند واليابان وتايوان وسنغافورة وجمهورية كوريا أو ماليزيا أو إيران في آخر 14 يومًا، أو إذا كان لديك سعالا أو ارتفاع في درجة الحرارة أو قصور في التنفس.

وأوضحت هيئة الصحة العامة في إنجلترا، أن الاتصال الوثيق يعرف بأنه على بعد مترين من شخص ما لمدة 15 دقيقة أو أكثر، أو العيش في غرفة لفترة طويلة مع شخص مصاب

وتحث هيئة الصحة العامة البريطانية الناس على البقاء في منازلهم وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين، لو كنت مصابًا بالفيروس، إذ إنك تخاطر بنشره على الآخرين. وإذا كنت تعاني من السعال أو ارتفاع درجة الحرارة، أو كنت تعاني من ضيق في التنفس، لا تترك منزلك دون الحصول على مشورة من الطبيب.

وينتقل الفيروس بين الناس في الرذاذ عبر السعال والعطس واللمس أو المصافحة، ويُعتقد أن الأعراض تظهر بين يومين و10 أيام بعد الإصابة بالفيروس.