+A
A-

اجتماع تنسيقي لبحث اشتراطات التعمير

عقدت وزارة الإسكان اجتماعًا تنسيقيًا مع شؤون البلديات التابعة لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني برئاسة وزير الإسكان باسم الحمر بديوان الوزارة.  وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المشتركة التي تتعلق باشتراطات التعمير في المشروعات الإسكانية الحديثة.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على استئناف اللجنة التنسيقية المعنية بالنظر في تقييم اشتراطات التعمير بمناطق الإسكان الصادرة العام 2018، وبيّنت وزارة الإسكان أن هناك عملًا مستمرًا من أجل تعديل بعض البنود التي تلبي تطلعات المنتفعين من الوحدات السكنية المتعلقة بتوسعة وتعديل الوحدات.
كما ناقش الطرفان عددًا من المقترحات التي تخص إنشاء الأسواق التجارية بمدن البحرين الجديدة خصوصا مدينة خليفة، وذلك بما يشبع احتياجات المواطنين فيها، عبر دراسة جدوى تعزز النشاط الاقتصادي بالمدينة.
وفي إطار العناية البيئية تناول الاجتماع أعمال التشجير وما يلزمها من عناية وصيانة بمدينتي خليفة وسلمان، وذلك تماشيًا مع توجّهات القيادة الرشيدة التي تولي البيئة أهمية كبرى، إذ تعتبر البيئة أساسًا لمدن ذكية مستدامة، وتسعى المملكة من خلال عمليات التشجير فيها إلى خلق مجتمع صحي لائق.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، ووكيل وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعدد من المهندسين والمسؤولين من الجانبين.