+A
A-

الجمعة سحب قرعة الألعاب الجماعية بالأولمبياد الخليجي

تجرى يوم الجمعة 6 مارس المقبل مراسم قرعة الألعاب الجماعية بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة من 4 لغاية 14 إبريل المقبل.

وستسحب القرعة بدولة الكويت الشقيقة بحضور ممثلي اللجان التنظيمية الخليجية لكل من لعبة كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد. وتتضمن الدورة التي تستضيفها الكويت لأول مرة 12 لعبة وهي وهي كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والسباحة وألعاب القوى (6 ألعاب أساسية) إضافة إلى 6 لعبات أخرى ستحدد فيما بعد، بمشاركة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين إلى جانب الكويت البلد المستضيف.

وكانت الكويت قد فازت بالمركز الأول في النسخة الأولى من الدورة التي استضافتها البحرين عام 2011 بعد تحقيقها 41 ميدالية من بينها 22 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات، بينما احتلت البحرين المركز الثالث بحصولها على 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات.

فيما فازت السعودية بالنسخة الثانية التي أقيمت في الدمام 2015 وأنهت البحرين مشاركتها بالمركز الرابع بحصولها على 43 ميدالية متنوعة بينها 7 ذهبيات و20 فضية و16 برونزية، لتتفوق على حصادها في النسخة الأولى الذي انتهى بـ 23 ميدالية ملونة لكنها تأخرت في الترتيب العام من الثالث إلى الرابع.