+A
A-

“بابكو” تحصد جائزة أفضل مشروع تمويلي

فازت “بابكو” أخيرا بجائزة بي اف اي لأفضل مشروع تمويلي في منطقة الشرق الأوسط للعام” عن مشروع تحديث المصفاة. وقام باستلام الجائزة أحمد خليل مدير الصحة والسلامة والبيئة بالشركة. وضم وفد “بابكو” كلًا من مدير معالجة الزيت الشمالية محمود عبدالرحيم، ومراقب الموازنة بمشروع تحديث المصفاة علي العرادي، في مراسم الحفل السنوي لتوزيع الجوائز الذي أقيم في لندن يوم الأربعاء 5 فبراير 2020 بحضور حشد كبير من الوفود العالمية.

يشار إلى أن مشروع تحديث المصفاة ينطوي على أهمية كبرى باعتباره نقلة نوعية فريدة في تاريخ بابكو؛ لأنه لا يهدف إلى تعزيز السعة التكريرية للمصفاة فحسب، بل ويعمل أيضًا على تعزيز المنتج النهائي من حيث الكم والكيف وترشيد الطاقة. كما أن تنفيذ مشروع استراتيجي بهذا الحجم الضخم من شأنه أن يسهم بشكل فعال في مؤازرة جهود ومبادرات التنمية المستدامة في ربوع البحرين.

وفازت “بابكو” بهذه الجائزة الدولية المرموقة في وقت يشهد فيه تمويل المشروعات الضخمة تحديات وصعوبات متزايدة على مستوى العالم. وخلال مراحل التمويل، استطاعت بابكو أن تظهر للعالم المستوى المتميز لعملياتها التشغيلية، كما أظهرت قدرًا كبيرًا من خبراتها وتجاربها العريقة، فضلًا عن تعاملها مع أفضل المقاولين الدوليين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال. وتم إنجاز الجانب التمويلي لهذا المشروع في أعقاب البحث الشامل الذي أثبت قدرة بابكو على الوفاء بجميع الالتزامات الفنية والتجارية والبيئية والاجتماعية في ديسمبر 2018، وأثمر عن إنجاز التمويل بنجاح في مايو 2019.

وتضمن التمويل عددًا من التسهيلات المضمونة بتغطية من وكالات الائتمان العالمية من إيطاليا، وكوريا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، إلى جانب مجموعة من البنوك الوطنية لاسيما البنك الأهلي المتحد، والمؤسسة العربية المصرفية، وبنك البحرين الإسلامي، والبنك السعود الفرنسي، وبنك البحرين والكويت، وغيره من البنوك.

وأوضحت شركة بابكو أن الفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة لم يكن ممكنا لولا الدعم الفعال من لدن وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة ومساندة الشركة القابضة للنفط والغاز، وخبرة موظفي بابكو المخلصين، ومستشاريها، ومقاوليها.