+A
A-

جلالة الملك: نقدّر المواقف المشرّفة لإسلام آباد تجاه البحرين

أشاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعمق وتميّز العلاقات التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية والقائمة على أسس راسخة من التعاون والتفاهم والاحترام المتبادل.

جاء ذلك، خلال استقبال صاحب الجلالة امس في قصر الصافرية لرئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية محمد سنجراني والوفد المرافق له بمناسبة زيارته الرسمية للمملكة تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الشورى، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية عارف علوي ورئيس الوزراء عمران خان وأصدق تمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء.

ورحّب جلالة العاهل برئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، وكلّفه بنقل تحياته إلى فخامة الرئيس الباكستاني ودولة رئيس الوزراء وأطيب تمنياته لشعب باكستان بالمزيد من التطور والازدهار.

ونوّه جلالته بأهمية مثل هذه الزيارات التي تسهم في توسيع آفاق التعاون والعمل المشترك والاستفادة من تبادل خبرات وتجارب البلدين ولاسيما على الصعيد التشريعي والبرلماني، فضلاً عن تنسيق المواقف وتوحيد الجهود والرؤى في المحافل البرلمانية بما يخدم قضايا العالم الإسلامي.

وثمّن جلالته المواقف المشرفة لجمهورية باكستان الإسلامية تجاه مملكة البحرين والتي تجسّد روابط الأخوة الإسلامية الوثيقة التي تجمع البلدين، مشيدًا بدورها المحوري في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية ومساهماتها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأوضح جلالة الملك أن المسيرة البرلمانية البحرينية الناجحة تواصل تحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب على مختلف الأصعدة، معربًا عن اعتزازه بدور السلطة التشريعية وإسهاماتها المهمة في خدمة مسيرة التنمية الوطنية الشاملة.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عن عميق شكره وامتنانه لصاحب الجلالة على ما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للمملكة، مؤكدًا اعتزازه بجهود جلالته ودعمه المتواصل لترسيخ وتطوير علاقات البلدين المشتركة وخاصة على المستوى التشريعي والبرلماني.