+A
A-

20 صهريجًا نصيب المحرق من “مناقصة الأمطار”

أفاد مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر أن نصيب المحافظة من مناقصة صهاريج الصرف الصحي يبلغ 20 صهريجًا. جاء ذلك، تعليقًا منه على طلب المجلس البلدي بتوضيح رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن زيادة عدد صهاريج الصرف الصحي المخصصة للمحافظة.

وكان الوزير خلف قد أعلن للمجلس عن حصول الوزارة مؤخرًا على موافقة مجلس المناقصات والمزايدات، على ترسية المناقصة الزمنية لتوفير الصهاريج لجميع البلديات.

وبيّن الوزير أن هذه الصهاريج ستكون مخصصة لشفط تجمعات مياه الأمطار خلال الموسم، وفي خارج الموسم سيتم الاستفادة منها في شفط مياه الصرف الصحي للبيوت والفلل السكنية فقط.

وفي سياق آخر، بيّن الوزير عدم إمكانية الموافقة على توصية المجلس بشأن تحميل الوزارة مصاريف استملاك مواقف السيارات وتزيين وإنشاء وصيانة شبكات الصرف الصحي من ضمن المبلغ المتحصل من كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير.

وأوضح خلف أن توصية المجلس لا تتوافق مع الأحكام والقواعد القانونية والمالية في التعامل مع الإيرادات والمصروفات، والتي من أهمها عدم جواز تخصيص أي إيراد من الإيرادات العامة لوجه معين من وجوه الصرف إلا بقانون.