+A
A-

إصلاحات جلالة الملك جعلت البحرين أكثر انفتاحًا

أكد سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، أن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قام بسلسلة من الإصلاحات جعلت مملكة البحرين أكثر حرية وانفتاحًا وتمثيلا؛ انعكاسا لطموحات وتطلعات الشعب البحريني، التي أدركها جلالة الملك منذ أكثر من عقدين.

جاء ذلك، في الدائرة المستديرة التي عقدها نادي “روتاري” في نيويورك، ودعا إليها سفير مملكة البحرين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لميثاق العمل الوطني.

وأوضح أن مملكة البحرين ليس لديها فقط تمثيل مباشر لشعبها، من خلال برلمان من مجلسين، ولكنها أسوة بالولايات المتحدة، لديها سلطة قضائية مستقلة، وهي مثل الولايات المتحدة تتمتع بثقافة حاضنة ترحب بالجميع بأذرع مفتوحة وتقدرهم لاختلافاتهم وأوجه تشابههم.

وأوضح أن البحرين، اليوم تدعم افتتاح مئات المؤسسات الدينية المختلفة؛ بما في ذلك الكنائس والكنس والمعابد بجانب العديد من المساجد، منوها إلى إطلاق “إعلان مملكة البحرين”، الذي يدعو إلى التسامح الديني والتعايش السلمي لجميع شعوب العالم.

وتابع: لا يقتصر الأمر على الترحيب بالناس من جميع الأديان، بل أيضا النساء والرجال، إذ تشغل المرأة في البحرين، مناصب قيادية عليا، فليس فقط رئيس مجلس النواب، امرأة، ولكن أكثر من 54 % من قيادي القطاع العام في البحرين من النساء، وترحب البحرين بالموهوبين من جميع أرجاء العالم.

وتطرق إلى اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، موضحا أن أكثر من 400 مؤسسة مالية تتخذ من البحرين مقرًا لها، بسبب القوى العاملة الماهرة واتخاذ اللغة الإنجليزية لغة لـ “الأعمال التجارية”.

وأعرب عن اعتزاز البحرين بأنها “دولة مستقرة، وكلها ثقة بقدراتها للتواصل مع العالم، فنحن أناس مثلكم فخورون بأنفسنا ومنفتحون وصادقون ونعمل بجهد”.

وأعرب السفير، عن قناعته أن الوقت مناسب خصوصا للانخراط في جمعية الصداقة البحرينية الأميركية، التي ستتم عامها الثلاثين هذا العام، وبذل الكثيرون جهودا كبيرة خلال العقود الثلاثة الماضية وسنحتفل بذلك على مدار العام 2020 من خلال بعض الأحداث المميزة.

وأوضح أن البحرين واحدة من أوائل الدول التي استضافت سباقات “الفورمولا 1” في المنطقة، وفي 22 مارس المقبل، ستستضيف جمعية الصداقة البحرينية الأميركية، حفلا في السفارة لمشاهدة سباق 2020 الذي تستضيفه البحرين، مضيفا في الوقت ذاته أن يونيو المقبل سيكون شهرا مزدحمًا بشكل خاص، إذ سننظم عرض أزياء بحريني وحفل الذكرى الثلاثين، كما سيتم تنظيم فعاليات ترفيهية ومناسبات للالتقاء مع بعضنا ليس فقط في واشنطن العاصمة، ولكن في مدن مختارة بجميع أنحاء الولايات المتحدة. وفي الختام، أعلن نادي “روتاري” في نيويورك تشرفه بمنح العضوية الفخرية للشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، إذ إن “الروتاري” العالمي، منظمة تطوعية للخدمة العامة تأسست في شيكاغو قبل ما يزيد عن 100 عام.