+A
A-

الدبلوماسية البحرينية تخطو بثبات نحو التطور

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وزيرالخارجية عبداللطيف الزياني، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

وفي اللقاء، هنأ الشيخ خالد بن عبدالله وزير الخارجية بمناسبة نيله ثقة صاحب الجلالة عاهل البلاد، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهمته الوطنية على أكمل وجه بما يحقق تطلعات قيادة صاحب الجلالة الملك، ورؤى وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأعرب عن شكره لوزير الخارجية على دوره قبل تعيينه في منصبه الجديد كأول بحريني يشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والبصمات الواضحة والمواقف المقدرة التي تركها طوال فترة توليه شؤون أمانة مجلس التعاون، التي ساهمت في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ونال بفضلها تقدير الدول الشقيقة.

كما استذكر الجهود التي بذلها مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، خلال توليه منصب وزير الخارجية، التي ساهمت في إبراز رسالة مملكة البحرين للعالم والتي تحمل جميع معاني السلام والتعاون والاحترام.

وأكد أن مملكة البحرين وعلى مدى أكثر من 50 عاماً، تعزز حضورها وترسخت مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل دبلوماسيتها الرائدة، التي كانت ولا تزال تخطو بثبات وتتقدم للأفضل نحو طريق التطوير، لما تتصف به من رصانة وموضوعية ومصداقية وتوازن، ما أكسب المملكة احترام وتقدير وثقة المجتمع الدولي الذي لعبت فيه دوراً فاعلاً في مختلف المواقف والظروف.

وأكد وزير الخارجية سعيه الدؤوب للعمل على أن تواصل الدبلوماسية البحرينية تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم في ظل ما تنعم به المملكة من تنمية شاملة في مختلف المجالات.