+A
A-

سداسيات آل محمود لكرة القدم

أسدل الستار على منافسات سداسيات آل محمود لكرة القدم في نسختها الرابعة، على ملاعب مدرسة الحكمة، مساء السبت 15 فبراير 2020.

وكانت الفكرة من إنشاء السداسيات تماشيا مع قرار رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماعهم المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، باعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام في دول مجلس التعاون الخليجي كافة. وحظي القرار بمباركة وموافقة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وامتدت السداسيات على مدار 4 نسخ ماضية تحت اسم “سداسيات آل محمود لكرة القدم”؛ تفعيلا للقيم الأولمبية النبيلة، التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة في المجتمعات، عبر الاحتفال بيوم رياضي تشارك فيه قطاعات الدولة كافة، وتشجيع منتسبيها على ممارسة الرياضة والنشاط البدني؛ لغرس ثقافة الرياضة كأسلوب حياة وبث روح الحب والولاء للوطن، وغرس مفاهيم الرياضة المجتمعية، عبر توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة المختلفة، واستثمار الطاقات الكامنة؛ لتأكيد أن الجسم السليم المعافى هو مصدر السعادة للإنسان.