+A
A-

جلالة الملك: “الميثاق” انطلاقة واعدة في مسيرة التحديث الشامل لمؤسسات الدولة

استقبل ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، امس، كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة؛ للسلام على جلالته بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشر لإقرار ميثاق العمل الوطني.

ورفع الجميع إلى صاحب الجلالة، أطيب التهاني والتبريكات وخالص الأمنيات، بهذه الذكرى المجيدة، معبرين عن عظيم الفخر والاعتزاز بما تحقق للمملكة بفضل قيادة جلالته الحكيمة من إنجازات نوعية كبيرة في جميع الميادين، التي جعلتها تحظى بمكانة رفيعة ومتقدمة بين دول العالم، مشيدين بالجهود الكبيرة لجلالته من أجل تطوير علاقات المملكة مع سائر الدول الشقيقة والصديقة، وترسيخ مواقفها المشرفة في المحافل والمنتديات العالمية وتعزيز دورها الريادي في محيطها العربي والدولي، سائلين المولى تعالى أن يحفظ جلالته ويرعاه ويسدد خطاه ويمتعه بوافر الصحة والسعادة لمواصلة قيادة مسيرة النهضة المباركة التي تشهدها البلاد في عهده الزاهر.

ورحب صاحب الجلالة بالجميع وبادلهم التهنئة بهذه المناسبة العزيزة، معربًا عن شكره وتقديره على مشاعرهم الوطنية النبيلة ودعواتهم الطيبة.

وقال جلالته “في هذا اليوم التاريخي المجيد، نستذكر بكل الفخر الوقفة الوطنية المشرفة لشعب البحرين العزيز، التي كانت انطلاقة واعدة في مسيرة التحديث الشامل لمؤسسات الدولة وسلطاتها الدستورية، وجاءت ملبية لتطلعات أهل البحرين بإجماع غير مسبوق، جسّد الهوية البحرينية الجامعة والمتطلعة للتطوير والتقدم الحضاري”.

وأكد جلالته أهمية التمسك بجوهر ومبادئ ميثاق العمل الوطني بالمحافظة على ما تحقق، ومواصلة العمل المخلص للبناء على مكاسبنا وإنجازاتنا الوطنية.

كما أكد جلالته أهمية التعاون المستمر والبنّاء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، معربًا عن تقديره لما يتحلى به أعضاء السلطتين من مسؤولية وطنية رفيعة تضع مصلحة الوطن والمواطنين على رأس أولوياتهم، مشيدًا في هذا الإطار بالإنجازات المتميزة التي تحققها السلطة التشريعية، بغرفتيها، وقيامها بأدوارها الدستورية المناطة بها على أكمل وجه، وإن المواطن البحريني سيظل دائمًا محور التنمية وغايتها الأولى، معربًا عن اعتزازه بتكاتف أبناء البحرين جميعًا وحرصهم على الترابط وتوحيد الكلمة، وبالعطاء المتواصل للكفاءات البحرينية في إثراء مسيرة العمل الوطني، وبما تحققه من إنجازات رائدة في كل المحافل.

وأضاف “ماضون بعون الله في طريق العمل والإنجاز ومواصلة النهضة التنموية نحو بلوغ أهدافنا لتعزيز مكانة المملكة بين دول العالم المتقدم وتلبية تطلعات المواطنين لمزيد من التقدم والرخاء والتنمية”.

وأدى صاحب الجلالة عاهل البلاد والحضور صلاة الجمعة في مسجد قصر الصخير، كما أقام صاحب الجلالة مأدبة غداء تكريمًا للحضور بهذه المناسبة الوطنية الغالية.