+A
A-

تدشن مشروع “مكافحة الأمراض الحيوانية”

دشنت وكالة الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مشروع مكافحة الأمراض “الحيوانية المشتركة وتحسين السلالات” بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يوم أمس في فندق الريجنسي.

وأوضح وكيل الوزارة لثروة الحيوانية خالد حسن في كلمة ألقاها اثناء الافتتاح “أن ملف الأمن الغذائي يأخذ حيزا كبيرا ضمن اهتمامات مملكة البحرين، انطلاقا من التوجيهات السامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب”، مشيرا إلى توجيهات جلالته بشأن تنفيذ “مشروع إستراتيجي للإنتاج الوطني للغذاء”، ليشمل الانتاج السمكي والنباتي والحيواني.

ويهدف المشروع بشكل رئيس إلى تطوير القدرات الوطنية في مجال الصناعات الغذائية ورفع نسبة الإنتاج المحلي، والحفاظ على خبرة أصحاب تلك المهن ليكونوا جزءا مهما في إنجاح تلك المشاريع.

وقال وكيل الثروة الحيوانية “إن وزارة الأشغال وشؤون البلديات و التخطيط العمراني وبتوجيه ودعم مباشر من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وقعت أربع اتفاقات مع منظمة الفاو التي تعتبر بيت خبرة في جميع مجالات الزراعية الحيوانية أو النباتية أو السمكية”