+A
A-

البحرين والإمارات توقعان مذكرة تعاون في “الأمن الغذائي”

وقعت مملكة البحرين ممثلة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مذكرة تفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في وزارة الأمن الغذائي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن الغذائي.

ووقع المذكرة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، مع وزيرة الدولة للأمن الغذائي بدولة الإمارات العربية المتحدة مريم المهيري، أثناء زيارتها الرسمية لمملكة البحرين.

وتهدف مذكرة التفاهم لوضع إطار للتعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة في المجالات التي من شأنها المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، ويتمحور هذا التعاون حول تبادل الخبرات والمعلومات والدراسات والأبحاث في المجالات كافة ذات العلاقة بالأمن الغذائي.

ويسعى الطرفان وفقًا لأهداف مذكرة التفاهم لتنمية وتطوير العلاقات القائمة بينهما والتعاون المشترك في المجالات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والثروات البحرية، والعمل على خلق كفاءات وطنية في تلك المجالات.

وأثناء زيارتها الوزيرة الإماراتية لمملكة البحرين، عقد الوزير خلف اجتماعًا بحضور وفد كبير من مسؤولي الوزارة، تم خلاله التباحث بسبل تعزيز التعاون المشترك فيما يخص مجالات دعم الأمن الغذائي.

وأثناء الاجتماع، قدم الوكيل المساعد لشؤون الزراعة عبدالعزيز عبدالكريم عرضًا عن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، التي تقوم على عدة محاور تتمثل في نظام الإنتاج الزراعي والحيواني، والاستثمار الخارجي واستغلال الأراضي والمخزون الغذائي.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى تكثيف التمويل الزراعي والحيواني، وتطوير التقنيات الزراعية والتوسع الاستثماري في المشاريع الزراعية الغذائية محليا، والتوسع في الاستثمارات الزراعية والغذائية خارجيا، وتعظيم استفادة القطاع الخاص من الاتفاقات ومذكرات التفاهم مع الدول الصديقة بشأن الأمن الغذائي وجذب الاستثمارات الخارجية لمملكة البحرين.