+A
A-

زينل ترعى افتتاح المؤتمر العلمي الثامن لاقتصاد الإلهام

برعاية  رئيسة مجلس النواب فوزية زيل، تم افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لاقتصاد الإلهام  والأول لجمعية اقتصاد الإلهام، بعنوان “صناعة الأثر في عصر الأزمات” بفندق ذا قروف أمواج بمملكة البحرين صباح الثالث من فبراير من العام الحالي (2020).

وقد تم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع “المشروع الدولي لاقتصاد الإلهام”، وهو مؤتمر عالمي يأتي من ضمن ملتقيات المشروع الدولي لاقتصاد الإلهام والذي تم في عدة دول وقارات سابقا مثل سلوفانيا، وبوسنا والمغرب، والهند، وكما نجحت البحرين في استضافته في العام 2016.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة راعي الحفل التي تحدثت فيه عن إيمانها بدور مؤسسات المجتمع المدني وفكر اقتصاد الإلهام القائم على التطبيق الميداني ليحقق أثر، ودوره في تحقيق التنمية البشرية.

ورحبت رئيسة جمعية اقتصاد الإلهام  دنيا أحمد براعي الحفل والداعمين للمؤتمر والضيوف المشاركين من 30 دولة من مختلف القارات.

وقدم مؤسس المشروع العالمي لاقتصاد الالهام (محمد بوحجي)، شرح لمفهوم اقتصاد الإلهام والوقفات التي نحتاجها لصناعة الأثر.  وخلال المؤتمر أوضحت  رئيسة جمعية اقتصاد الالهام دنيا أحمد، ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر، ان المؤتمر استقطب الاكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم بمشاركة اكثر من 50 ورقة علمية وتجارب عملية. وتم تنفيذ المؤتمر من خلال الشراكة الدولية مع المؤسسات العريقة في تنفيذ ورش تخصصية على مدى يومين بشهادات معتمد على هامش المؤتمر.

وقد جاء تنظيم المؤتمر ليعالج النقص المجتمعي في مفهوم ومنهجيات صناعة الأثر، في ظل الانغماس الفكري والاخلاقي نحو الاكتفاء بالسعي نحو متطلبات ضروریات الحياة المادیة بسبب آثار العولمة الرأسمالية، والتي أبعدت كل الأطراف المجتمعية عن معاني جودة الحیاة الحقيقية.

فصناعة الأثر في ظل الحیاة السريعة والتقلبات العالمية أصبحت ذات تحدٍ كبير للكثير من الأفراد والمؤسسات والحكومات، حيث أصبح الهم التقليدي السائد هو تقديم خدمات تعتمد على النظرة المادیة والتنمویة البحته دون أن تغير ايجابياً في سلوكيات أو معاني حياة أو أخلاقيات البشر والمجتمعات وبصماتهم الملهمة على الأرض.