+A
A-

الحرس الملكي بطلاً لكأس المشير لكرة القدم

أناب صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله حسن النعيمي، لحضور المباراة النهائية للنسخة الثانية من بطولة كأس المشير لكرة القدم للموسم 2019/ 2020، والتي جمعت بين فريق الحرس الملكي وفريق سلاح الجو الملكي البحريني، والتي أقيمت مساء يوم الاثنين الموافق 3 فبراير، على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى الثانية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وقد حضر المباراة النهائية، اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، كما شهد اللقاء حضور سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وكرم وزير شؤون الدفاع اللجان والمساهمين في تنظيم البطولة، موجها لهم الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة التي بذلوها طوال المنافسات، والتي ساهم في ظهور البطولة في أبهى حلة. بعدها، قدم العميد الركن محمد عبداللطيف بن جلال مدير الاتحاد الرياضي العسكري هدية تذكارية إلى نائب راعي المباراة.

وحافظ فريق الحرس الملكي على لقب كأس البطولة بتخطيه فريق سلاح الجو الملكي البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف، إذ سجل أهداف الحرس الملكي: طلال النعار في الدقيقة (47)، حبيب هارون (67)، موسيس (81)، فيما سجل علي فرحان لفريق سلاح الجو في الدقيقة (55).

وفي ختام المباراة توج الفريق الركن عبدالله حسن النعيمي الفريق البطل بكأس البطولة والميداليات الذهبية، ووصيفه بالميداليات الفضية، وفريق الصيانة الفنية بالميداليات البرونزية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين في المسابقة وهم: أفضل حارس (حسام المناعي من فريق سلاح الجو الملكي البحرين)، وأفضل لاعب (عبدالله سيف من فريق الصيانة الفنية)، هداف البطولة (هزاع علي من فريق الحرس الملكي هداف البطولة برصيد 6 أهداف)، وتكريم الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية والمكون من حكم الساحة محمد خالد، والمساعدين سيد جلال محفوظ وعبدالله صالح، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد تبادل الفريقان سلسلة الهجمات المتاحة للتسجيل في الشوط الأول، دون أن تجد الكرات موقعا في الشباك، وشكلت الكرة الثابتة لعمر دعيج من فريق سلاح الجو الملكي البحريني التي أبعدها حارس فريق الحرس الملكي محمد الدوسري، والكرة الثابتة لفريق الحرس الملكي عبر هزاع علي التي مرت جوار القائم الأيمن لمرمى حارس سلاح الجو حسام المناعي، الكرتين الأبرز في الشوط.

وفي الشوط الثاني، سجل الحرس الملكي هدفا مبكرا عبر امهاجم طلال النعار بتسديده كرة قوية داخل المنطقة إثر تسلمه كرة من هزاع علي وصولا للدقيقة (47).

وعادل سلاح الجو النتيجة سريعا عبر كرة ثابتة نفذها بإتقان علي فرحان عند الدقيقة (55).

وسجل الحرس الملكي الهدف الثاني عبر اللاعب حبيب هارون عند الدقيقة (67)، قبل أن يضيف زميله موسيس الهدف الثالث وصولا للدقيقة (80).