+A
A-

ناصر بن حمد يهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز

رفع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص التهاني إلى ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد السعودي وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة نجاح البطولة الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل للعام الثاني على التوالي والتي اقيمت في محافظة العلا بمشاركة 204 فارساً وفارسة يمثلون 17 دولة لمسافة 120 كم.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لوجود نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذ إن وجود سموه أعطى طابعا خاصا للسباق ويؤكد حرص سموه على المساهمة بنجاح كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل والذي يحمل اسما غاليا على الجميع وهو اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يؤكد حضور سموه دعم رياضة القدرة التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية ويعطي حافزا كبيرا لفرسان الإمارات بعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في الشرق الأوسط.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني إلى ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز سموه بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق وسط منافسة قوية ومثيرة بين الفرسان، مؤكداً سموه أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أعطت رونقا رائعا للمنافسة القوية بين المشاركين كافة، وأشار إلى أن تتويج سموه وحصوله على المركز الأول يؤكد المكانة المتميزة التي يمتلكها سموه في رياضة القدرة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة التي شهدها كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، ما يؤكد حرص الفرسان على الحضور في أقوى البطولات، خصوصاً أن البطولة أصبحت محط أنظار فرسان العالم.

وأوضح سموه أن مشاركة 200 فارساً وفارسة من مختلف دول العالم دليل على حرص الفرسان على المشاركة وتعطي منافسة قوية بين الجميع.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنجاح الجديد الذي سجلته الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للفروسية بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي، ما يؤكد الإمكانات العالية التي تمتلكها الكفاءات في المملكة العربية السعودية، معرباً سموه عن تقديره لكافة الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة وحرصها على تقديم كامل الخدمات للفرسان المشاركين من أجل كتابة نجاح جديد يسجل للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حقق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المركز الأول بجدارة واستحقاق بقيادته للجواد يوتوفا دي لاب بزمن 4 ساعات و14 دقيقة و33 ثانية، والمركز الثاني سيدأحمد المزروعي على متن الجواد رازورباك ميكانو لاسطبلات أم آر أم، والمركز الثالث سعيد أحمد الحربي على متن الجواد الهامبرا لطيف لاسطبلات أف3.

واستضافت قناة دبي ريسينغ بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد الذي تحدث عن العديد من الأمور المتعلقة بكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل.

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة أن الجواد المقرر تمثيل الفريق الملكي للقدرة لم يجتاز الفحص البيطري للبطولة.

وأوضح أن السباق كان مثيراً وشهد منافسة قوية، مبيناً أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أثرت البطولة في ظل قيادته للفرسان الإماراتيين خصوصاً أن سموه يمتلك خبرة كبيرة وساهمت بتحقيق العديد من المكاسب.

وأشار إلى أن النسخة الحالية حققت العديد من النجاحات وأثبتت القدرات السعودية في تنظيم البطولات العالمية للقدرة، وقال: “لاشك أن هناك العديد من المكاسب التي تحققت بتنظيم النسخة الثانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، حيث إن رعاية خادم الحرمين الشريفين تعطي العديد من الإيجابيات وتطور رياضة القدرة في الشرق الأوسط، وأصبحت البطولة ذات طابع عالمي في ظل المشاركة الواسعة من مختلف دول العالم”.

وأشاد بالتنظيم المميز من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، مشيراً إلى أن النجاح يحسب للكوادر السعودية المتميزة التي عملت بجهد ومثابرة من أجل تسجيل نجاح جديد يسجل للمملكة العربية السعودية الشقيقة. ولم يدخل الجواد ترايونا للفارس فهد هلال الخاطري من الفريق الملكي للقدرة السباق؛ بسبب إصابة الجواد قبل الفحص البيطري.

مساهمة مميزة للزعبي والحايكي

شارك المدير التنفيذي بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل مع لجنة التحكيم، إضافة إلى مشاركة الحكم البيطري البحريني عباس الحايكي في البطولة مع اللجنة البيطرية.

وساهم حيدر الزعبي وعباس الحايكي في نجاح كأس خادم الحرمين الشريفين في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكانها، حيث أعربت لجنة الحكام واللجنة البيطرية عن شكرهما وتقديرهما إلى الزعبي والحايكي على جهودهم الكبيرة التي بذلاها طوال البطولة.