+A
A-

متى أتسلم إعانة الفصل التعسفي؟

‎منذ أن تم فصلي في نهاية شهر سبتمبر 2019 إلى يوم كتابتي هذه الشكوى في يناير 2020 لم يصرف لي أي تعويض “إعانة الفصل التعسفي”، رغم مراجعاتي المستمرة لوزارة العمل وتلقي أعذار ووعود مختلفة في كل شهر ومن الموظفين. كنت أعمل في شركة خاصة مختصة في الإعلان الرقمي بوظيفة متخصصة بالتصميم الغرافيكي، وكنت أعمل 5 أيام في الأسبوع من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 5:30 مساء، إضافة لعملي ساعات إضافية على ساعات المحددة من دون أجر إضافي.

عملت بكل حب وإخلاص وإتقان، رغم أن الراتب كان قليلا جدا بالنسبة إلى كمية العمل وضغطه هناك، إلى أن تم فصلي من دون أي سبب “فصل تعسفي”.

وفي اليوم التالي ذهبت إلى وزارة العمل وقدمت طلبا لإعانة التعويض للفصل التعسفي من شهر سبتمبر 2019. كنت أراجع جميع المواعيد على أمل أن أتسلم التعويض. واستمررت في مراجعة المركز الاجتماعي، شهر أكتوبر ولم أتسلم أي تعويض، وقمت بمراجعة وزارة العمل وأخبرتني الموظفة هناك أنه لم يتم استبعادي من التأمين، لذلك لم أتسلم أي تعويض.  تواصلت مع موظفة الموارد البشرية في وظيفتي السابقة وأخبرتها أنه إلى الآن بعد شهرين من فصلي لم تستبعدوني من التأمين، وكنت أظن أن هذا هو سبب عدم صرف أي تعويض لي، فاستبعدتني في نفس اليوم وذهبت إلى موظفة استحقاق إعانة الفصل وأخبرتني أنها ستتواصل معي شخصيا في حالة إن تم استبعادي، وبالفعل تواصلت معي بعد بضعة أيام وأخبرتني أنه تم استبعادي وسوف أتسلم التعويض في الشهر التالي..

وكالعادة كنت أنتظر لكن لم أتسلم أي تعويض، فقمت بالمراجعة شهر ديسمبر وأخبرتني الموظفة هناك أنه “حصلت مشكلة مع التأمين وسوف تستلمين التعويض في شهر يناير!”، فإلى متى؟! كل شهر أنتظر وفي النهاية أذهب للمراجعة لكي يخبروني بعذر آخر؟!

منذ نهاية شهر سبتمبر حتى كتابتي هذه الشكوى لم يتم تعويضي بأي شي رغم التزامي بالمراجعات المستمرة!

 

البيانات لدى المحرر