+A
A-

تحصين 30 ألفا من الحيوانات ضد الحمى القلاعية والجدري

كشف وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خالد حسن، عن تحصين ما مجموعه 30 ألفًا من الحيوانات، ضد مرض الحمى القلاعية والجدري، وذلك خلال 3 أشهر من سبتمبر ولغاية نوفمبر 2019.

وتفصيلًا، أوضح أنه تم تحصين 10 آلاف من الحيوانات عن مرض الجدري، منوهًا إلى أنه تم تحصين 9900 من الأغنام، فيما تم تحصين 412 من الماعز، خلال 3 أشهر.

وفيما يخص مرض الحمي القلاعية، بين أنه تم تحصين ما مجموعه 20 ألفًا من الحيوانات، ويشمل ذلك 11 ألفًا من الأغنام، 5.5 آلاف من الماعز، و3.7 آلاف من الأبقار.

وأوضح أن وكالة الثروة الحيوانية، توفر خدمة التحصين الدوري بصورة مجانية لجميع مربي الماشية، دعما وتنميةً لقطاع الإنتاج الحيواني.

وأشار إلى أن التحصينات المستخدمة تم اختبار جودتها ومدى مطابقتها للعترات الفيروسية السائدة محليا وإقليما في مختبر مرجعي ببريطانيا، لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة وللوصول إلى مستويات مناعية عالية لصد أي وباء فيروسي.

من جهة أخرى، كشف وكيل الثروة الحيوانية، عن أن الوكالة عازمة على إجراء حملات متواصلة لمكافحة مرض الحمى القلاعية والجدري لما نسبته 95 % من إجمالي الأبقار والأغنام والماعز الموجودة في محافظات مملكة البحرين (العاصمة، المحرق، الشمالية، الجنوبية)، والتي يبلغ مجموعها 79384 رأسًا من هذه الحيوانات.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف جميع مزارع الإنتاج الحيواني بجميع المحافظات.